أخبار عاجلة

ورشة عمل في قلقيلية لتشجيع الالتحاق ببرامج تعليم الكبار

قلقيلية/PNN- نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل مجتمعية لتشجيع الالتحاق ببرامج تعليم الكبار من خلال الانتساب لبرنامج محو الأمية والتعليم الموازي والتعليم المسائي، حيث تم تنظيمها في قاعة جمعية  منتدى المثقفين الخيرية في قلقيلية، وذلك ضمن خطة عمل قسمي العلاقات العامة والتعليم العام في المديرية لتعزيز التعليم غير النظامي من خلال تنفيذ سلسلة ورش عمل توعوية، وشارك في ورشة العمل 40 من ممثلي وممثلات المؤسسات الاهلية و المجتمع المحلي.

خالد عرباس من قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم شرح بالتفصيل برنامج تعليم الكبار في الذي تنفذه مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وذلك تحقيقا لسياسة وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير التعليم للجميع، واتاحة الفرصة للجميع لإعادة الالتحاق بالتعليم من خلال برنامج محو الامية المتوفر مجانا في كافة المحافظات، وكذلك برنامج تعليم الكبار، والتعليم المسائي.

ودعا عرباس المشاركين في ورشة العمل الى نشر هذه الدعوة وتشجيع المواطنين من كافة شرائح المجتمع والفئات العمرية للالتحاق بالبرنامج، وصولا الى فلسطين خالية من الاميّة.

من جانبه شكر المواطن خالد ابتلي والمشارك في ورشة العمل مديرية التربية والتعليم على اتاحة التعليم للكبار لتعويض من فاتتهم الفرصة للالتحاق بالتعليم.

Print Friendly