أخبار عاجلة

علم-فلسطين

سفارة دولة فلسطين لدى المانيا تحيي الذكرى الثامنة والعشرين لإعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

رام الله/ PNN- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى المانيا مساء الخميس 24 نوفمبر الذكرى الثامنة والعشرين لإعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقد شارك في الاحتفال الذي تم اقامته في قاعات سفارة فلسطين في برلين العديد من ممثلي الحكومة والبرلمان والاحزاب الالمانية، بالاضافة الى ممثلين عن المؤسسات المناصرة للشعب الفلسطيني. كما شارك العديد من السفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى المانيا في هذه المناسبة الى جانب ابناء الجالية الفلسطينية والعربية من عموم المانيا.

وبهذه المناسبة القت سفيرة فلسطين د.خلود دعيبس كلمة رحبت من خلالها بالحضور وتطرقت لعدد من الامور الهامة التي جرت خلال العام المنصرم كصعود الحركات اليمينية في العديد من الدول الاوروبية وما قد يترتب عليه من نتائج. كم تحدثت عن الانتخابات الاميركية الاخيرة وتصريحات ترامب حول نيته نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس ما شجع العديد من المسؤولين الاسرائيليين على الادلاء بتصريحات تشجع الاستيطان وتقوض حل الدولتين.

كما تحدثت د.دعيبس عن العلاقات الالمانية الفلسطينية التي شهدت هذا العام زيارة الرئيس ابو مازن الى برلين ولقائه بالمستشارة ميركل والرئيس الالماني غاوك، اضافة الى لقاءات اللجنة الوزارية المشتركة وما تم خلالها من توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي.

وشكرت سفيرة فلسطين في كلمتها حركات التضامن لمواقفهم الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني من خلال الفعاليات والنشاطات التي يقومون بها والتي تتكامل مع عمل المؤسسات الحكومية الفلسطينية مؤكدة الاستمرار في دعمهم امام ما يتعرضون له من حملات العدائية والتشويه المثيرة للقلق، متعهدة بان تقوم من جانبها بطرح موضوع هذه الحملات على ممثلي الحكومة الالمانية خلال لقائتها الرسمية معهم.

وتطرقت د.دعيبس في كلمتها الى ما يشكله العام 2017 من اهمية لفلسطين لمرور 100عام على وعد بلفور، 70 عاما على قرار التقسيم، 50 عاما على الاحتلال الاسرائيلي و 10 سنوات على حصار قطاع غزة .

الى جانب هذا تخلل الاحتفال عرض موسيقي حي لفرقة من الشباب الموسيقيين الفلسطينيين، حيث واصلو العزف وغناء العديد من اغاني التراث الفلسطيني على مدار الاحتفال ما اضفى على المناسبة جوا مميزا.

Print Friendly