unnamed-30

برلمان مدرسة بنات كفيرت الثانوية يطلع المحافظة على احتياجاتها التطويرية

جنين/ PNN – أطلعت طالبات البرلمان المدرسي لمدرسة بنات كفيرت الثانوية ، على احتياجات المدرسة . وذلك خلال لقائهن نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ورافق الطالبات المربية صباح رشيد .

واستعرضت الطالبات مراحل انتخاب البرلمان وتعيين أعضاءه من الطالبات لفحص احتياجات والمدرسة ومخاطبة مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها محافظة جنين .

وأشار الطالبات عن البرلمان المدرسي إلى أنه وبعد تلمس النواقص تبين أنهم بحاجة ماسة مظلات للوقاية من أشعة الشمس والأمطار ، مشيرين في ذات الوقت إلى أن مؤسسة الرؤيا العالمية المساهمة في دفع جز من تكاليف المشروع .

ومن الاحتياجات أيضا المدرسة بحاجة إلى مقاعد وطلاء الجدران والرسم عليها ، واستخدام إطارات المركبات لتزيينها بالأزهار .

وبينت الطالبات أن مبادرتهن تهدف إلى توفير الراحة النفسية للأسرة المدرسية ن وتخليص المجتمع من بعض المخلفات عن طريق تحويلها للاستفادة منها .

من جهته رحب نائب المحافظ أبو الرب بمبادرة الطالبات ، وأعرب عن شكره للمربية صباح رشيد التي قدمت للطالبات التسهيلات لتحقيق الأهداف التي تم رصدها لتطوير مرافق المدرسة .

وأشار أبو الرب غلى أهمية هذه المرحلة عبر تأسيس برلمان طلابي ، وهي خطوة فارقة في حياتهن نحو مستقبل مشرق وفاعل .

وأضاف هذه الخطوة ضرورية لتعزيز مفهوم الديمقراطية وصناعة القرار ، وتقديم كافة الخدمات من أجل تحسين الظروف التعليمية في المدرسة، ومساندة المجتمع المحلي للمسيرة التعليمية .

ووعد نائب بتقديم الدعم الممكن بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي الداعمة من أجل تنفيذ بنود المبادرة التي رصدتها الطالبات لتحسين وتجميل المدرسة .

Print Friendly