unnamed-22

حافظ اريحا يفتتح المعسكر الشبابي الدولي الأول في كلية فلسطين للعلوم الشرطية

اريحا/PNN- افتتح محافظ اريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني، اليوم الاحد، المعسكر الشبابي الدولي الأول،في كلية فلسطين للعلوم الشرطية و الذي ينظمه المجلس الأعلى بالتعاون مع جمعية كامدن أبو ديس , بحضور العقيد زاهر الصباح مدير الكلية ومنذر مسالمة ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب والرائد ركن باسم قائد معسكر الأمن الوطني النويعمه .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وصل PNN نسخة عنه: أن هذا المعسكر هو الحدث الأول من نوعه في فلسطين ويضم ممثلين عن 25 دولة وهي المانيا، كندا ،فلندا، استراليا، جنوب افريقيا ، بلغاريا، المكسيك ، ايرلندا ، كولومبيا ، الأرجنتين ، روسيا ،بريطانيا ، فرنسا ، اسبانيا ،الأردن ، العراق، الجزائر ، الباكستان ،الهند ، أذربيجان ، سيري لانكا ، أرمينيا ،تركيا ، اليمن ، الكويت ، ويشارك في فعالياته 160 ناشطا شبابيا ، بين اجنبي وعربي ومحلي .

وقال الفتياني مخاطبا الشباب انتم أمل المستقبل وسفراء فلسطين للعالم وادعوكم من هنا من اريحا من اقدم مدينه في التاريخ ان تنقلوا ما تشاهدونه هنا في فلسطين لشباب العالم لانكم تمثلون ثقافات وحضارات عديدة وعليكم مسؤولية عظيمه وأمانه ثقيلة .

مضيفا إلي ان هذا المعسكر يهدف الى تفعيل واقع الشباب الفلسطيني عبر المشاركة والقدرة على تحمل المسؤولية، وفتح الأفاق امام الشباب لبناء شراكات بين الشباب على امتداد مساحة العالم ، وإبراز حجم التحديات التي يواجهها الشباب الفلسطيني والتبصير بممارسات الاحتلال .

ويتخلل برنامج المعسكر لقاءات مع صناع القرار وجولات ميدانية للمناطق التي استولى عليها جدار الفصل العنصري والمستعمرات الإسرائيلية، والاطلاع على معاناة الشباب الفلسطيني وكشف الانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة لزيارات للاماكن الدينية والتاريخية ، وحلقات نقاش لعرض معاناة القضية الفلسطينية، بالإضافة الى ورشات عمل تهدف لتفعيل دور الشباب المتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمساهمة في دعم القضية الفلسطينية ونشرها عالميا ، وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشباب الفلسطيني من المشاركين، وزيادة وتائر التبادل الشبابي .

يذكر ان هذا المعسكر تستمر فعالياته عشرة ايام وان كلية الشرطة قد وفرت الدعم اللوجستي والمبيت والغرف الصفية للمشاركين في المعسكر طيلة ايامه .

Print Friendly