أخبار عاجلة

thumb

أغرب طرق الزواج في العالم

هناك عادات في الحب والزواج قد نستغربها ولكنها مازالت موجودة حتى وقتنا المعاصر. تتمثل في اتباع طقوس معينة عند الشعوب التي تمارسها ولكنها قد تبدو غريبة بعض الشيء في الثقافات الأخرى.

أولاً: قبائل الزولو في جنوب أفريقيا

الحب والتفاهم بين الرجل والمرأة يأتيان عبر تبادل الأساور المطرزة بالخرز الملون، ولكل لون معناه. فالأحمر يعني الغضب والأصفر يعني التفاهم والأخضر يعني الانسجام. ويتبادل الرجال والنساء في هذه القبائل تلك الأساور بعد ثلاثة أشهر من التعرف على بعضهما. فاذا كانت الألوان بين الجانبين متقاربة بنسبة 70% فان ذلك فتعلن الخطوبة والزواج.

ثانياً: في اليابان

يتبادل المحبون الهدايا وبخاصة الشوكولاته لمدة شهر. وإذا لم تلب الشوكولاته ذوق الطرف الآخر فان ذلك يعني بأن الزواج لن يتم.

ثالثاً: في رومانيا

يتم الزواج عادة خلال الفترة التي يتم فيها التزاوج والتكاثر بين العصافير وهنا يبحث المحب والمحبة عن أجمل عش عصفور لإعلان الحب وينظرون حتى عودة العصفور الأم الى عشها. ولون ريش العصفور يكون في العادة لون الفستان الذي سترتديه العروس خلال مراسم الزواج.

رابعاً: في المكسيك

اذا أجمع أكبر عدد ممكن الناس بأن العروس والعريس يلائمان بعضهما فإن قرار الزواج يتم أمام الملأ ولا رجعة في ذلك.

خامساً: في اسكتلندا

تنظر المرأة أو الرجل من النافذة فاذا رأى أول إنسان يعجب بطريقة لباسه أو مشيته فإنه يخرج على الفور، ويطلب الذهاب معه إلى مكان لتناول القهوة. فاذا كان الإعجاب متبادلاً فإنه يتم الاتفاق على الزواج من هذا اللقاء الأول.

سابعاً: في آيسلندا

تقدم الملاعق الخشبية المطرزة وترسل إلى من اختارها القلب. وصاحب أفضل تصميم على الملعقة الخشبية ينال قلب المرأة التي اختارها.

سادساً: في الصين

هناك احتفالات تسمى /احتفال كيشي/ وهو الاحتفال الذي يتم فيه اللقاء بين الرجال والنساء. ويتم عادة الاتفاق على الزواج خلال هذا الاحتفال الشهير في الصين.

أغرب طرق الزواج في العالم
أغرب طرق الزواج في العالم

المصدر: وكالات

Print Friendly