أخبار عاجلة

0y1a9942

وزير التربية يصدر عدة قرارات إدارية جديدة بخصوص جامعة الأقصى

غزة/PNN – أصدر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، عدة قرارات إدارية جديدة بخصوص جامعة الأقصى في غزة، تأكيداً على المتابعة الحثيثة والجهود التي توليها الوزارة من أجل خدمة المسيرة الأكاديمية.
جاء ذلك خلال لقائه، بأمين سر المكتب الحركة لفتح في جامعة الأقصى د. محمد أبو عودة، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد.
وبيَّن صيدم أن هذه القرارات تتضمن تطبيق المكافأة التحفيزية لعدد من موظفي العقود العاملين في جامعة الأقصى، على غرار المكافأة التي صرفتها الوزارة مؤخراً لعدد من موظفيها في المحافظات الشمالية، بالإضافة إلى تحويل عدد من الإداريين إلى أكاديميين إثر حصولهم على شهادات عليا، وصرف علاوة فرق الكادر (10 %) من رصيد الجامعة لمن تم فصلهم من الجامعة تعسفاً اعتباراً من تاريخ فصلهم التعسفي.
كما قرر صيدم تسكين بعض موظفي الجامعة على مواقع إدارية شاغرة فيها، وكذلك إعلام وزارة المالية والتخطيط برغبة وزارة التربية والتعليم العالي استئناف صرف رواتب للملتزمين.
وأعرب صيدم عن فخره بمدى الالتزام الذي يلقاه من موظفي الجامعة مؤكداً على أن هذه القرارات تأتي في إطار تحفيزهم وتمكينهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

Print Friendly