11150223_10206287101318319_1052845295597780055_n

بالصور: مسلحو بلاطة يغلقون شارعين شرق نابلس، وشباب المخيم يصدرون بيانا للقيادة الفلسطينية

نابلس/PNN- أغلق مسلحون ، اليوم الاثنين، شارعي القدس وروجيب المحاذيين لمخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، احتجاجا على قيام الأجهزة الأمنية الليلة الماضية باعتقال شاب من المخيم بعد إطلاق النار عليه وإصابته في قدمه.

ونشر مجموعة من الشبان بمخيم بلاطة بيان توضيحياً الى القيادة الفلسطينية مطالبين بالافراج عن الشاب، تجنبا لاي عواقب اخرى، وفيما يلي بيان مخيم بلاطة:
“نود أن يعلم العالم والقاصي والداني أن هناك اخوه تم عتقالهم لدى الأمن ونحن لم يكن لنا أي ردت فعل ولكن عندما نعلم أنهم قامو بضربهم وتكسير أطراف لهم والاعتداء بطريقه وحشية عليهم من منطلق الانتقام … هذا لا يرضى به اي انسان حر وعنده شرفا وكرامة.. وما حدث في هذا اليوم من أعمال في شوارع لهي ردت فعل أوليه من قبل أبناء المخيم وأهل المعتقلين … ونقول إلى القياده الفلسطينيه أنه إذا تم الاعتداء على اي معتقل لديهم سوف يكون هناك عواقب وردت فعل لا يحمد عقباها..وبالنسبه إلى موضوع باص الخدمات تم استرجاعه بعد تدخل الغيورين على مصلحة المخيم وهم اخوه صغار وأصدقاء المعتقلين لتوصيل رساله للعالم انا هناك شباب تتعرض إلى أبشع طرق تعذيب والموت البطيئ”.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن عشرات الشبان الملثمين والمسلحين انتشروا صباح اليوم في الشارعين، ووضعوا الحواجز وأشعلوا النار في الإطارات، ومنعوا حركة المرور.

وجاء إغلاق الشارعين احتجاجا على اعتقال الأجهزة الأمنية للشاب محمد جمعة الطيراوي، بعد إطلاق النار عليه وإصابته في قدمه، وهو ما اعتبره المسلحون في مخيم بلاطة خرقا لهدنة بين الطرفين.

ويشهد مخيم بلاطة منذ نحو شهرين حالة من التوتر بين الأجهزة الأمنية والمسلحين في المخيم، على إثر الحملة الأمنية التي تشنها الأجهزة لملاحقة من تعتبرهم خارجين عن القانون.

Print Friendly