أخبار عاجلة

aakohpj

فوائد مذهلة لـ “الآيس كريم” إذا تناولته على الإفطار!

قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك، حيث يندر أن تجد شخصاً بدأ يومه بتناول “الآيس كريم”، ولكن ربما بعد قراءة هذه السطور قد تخوض التجربة عطفاً على نتائجها المذهلة.

اكتشاف تقشعر له الأبدان.. هكذا وصفت صحيفة “تليجراف” البريطانية اكتشاف عالم ياباني لفائدة مذهلة لتناول الآيس الكريم على الإفطار.

وبحسب الصحيفة فإن الياباني يوشيهيكو كوجا، وهو أستاذ في علم النفس الفسيولوجي بجامعة كيورين بطوكيو، اكتشف أن تناول المثلجات “الآيس كريم” صباحاً على مائدة الإفطار من شأنه تحسين انتباه الشخص وأدائه العقلي وجعله أكثر ذكاء.

وأخضع “كوجا” المشاركين في الدراسة لتناول المثلجات فور الاستيقاظ من النوم، من بعدها خضع هؤلاء المشاركون لعدة اختبارات لحل مسائل عقلية على الحاسوب.

وأضافت الصحيفة أن العالم الياباني قام بمقارنة نتائج هذه المجموعة بنتائج مجموعة لم تتناول المثلجات كسابقتها، فكان الاكتشاف أن المجموعة الأولى أظهرت استجابة أسرع ومقدرة أفضل على معالجة المعلومات، وعند مراقبة نشاط المخ لهؤلاء، تبين أن لديهم زيادة في أشعة ألفا ذات التردد المرتفع والتي تترافق عادة مع ارتفاع مستويات الانتباه والتيقظ والاتقاد الذهني مع انخفاض أي نوع انزعاج ذهني.

إلا أن الصحيفة أشارت إلى تشكيك من جانب خبراء تغذية بريطانيين حول نتائج هذه الدراسة، حيث فسروا الأمر بأنه طبيعي نظراً لحاجة الدماغ للجلوكوز من أجل القيام بوظائفه، وتناول وجبة غنية بالجلوكوز يساعد القدرات الذهنية بشكل كبير مقارنةً بالدماغ الذي يُحرم الإفطار، لكن هذا ليس معناه الحض على تناول الحلويات على الإفطار.

يذكر أن دراسات سابقة كشفت عن أن تناول المثلجات ينشط ويفعل مناطق الاستمتاع في الدماغ، خاصة مثلجات الفانيليا التي تشعرك بالسعادة في بداية يوماً.

Print Friendly