أخبار عاجلة

unnamed-2

التنمية الاجتماعية تنظم ورشة تدريبية لمجموعات التخطيط

رام الله/PNN- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، دورة تدريبية لمنسقي مجموعات التخطيط المشترك في مديريات التنمية الاجتماعية، في فندق بيوتي ان في رام الله.

وافتتح الدورة عاصم خميس مدير عام الموارد البشريه، رحب بجميع المشاركين في الدورة، وعبر عن شكر الوزارة لفريق الاتحاد الاوروبي على دعمهم المتواصل لخطط وبرامج الوزارة خصوصا في ظل تحولها الى وزارة تنمية، وأشاد بالاهمية التي توليها الوزارة و الوزير د. ابراهيم الشاعر بمجموعات التخطيط وتعزيز الشراكات من خلال هذه المجموعات، واضاف اننا نستطيع كوزارة أن نحدد الاولويات الحقيقية في المحافظات وبالتالي التدخلات المطلوبة وعكسها على شكل خطة تلبي وتستجيب لاحتياجات الفئات الفقيرة والمهمشة.
وقال اننا وبعد هذه الدورة سنقوم بتشكيل اربع مجموعات اخرى في كل من طوباس،يطا،طولكرم، ورام الله مستفيدين من التجربة الاولى التي حققت نجاحا مميزا في تعزيز الشراكات والتخطيط للخدمات الاجتماعية.

بدوره عرض خبير الخدمات الاجتماعية الدكتور نادر سعيد برنامج الدورة التدريبية والمواضيع التي سيتم التطرق اليها، كما تحدث عن مستجدات مشروع المساعدة الفنية، لتعزيز دور الشركاء وعلاقتهم بمديريات ووزارة التنمية الاجتماعية.

يُذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع المساعدة الفنية لتطوير نظام الحماية الاجتماعية من خلال التخطيط القائم على الشراكة وبناء القدرات المؤسسية للمرحلة الثانية، بدعم من فريق المساعدة الفنية للاتحاد الأوروبي.

وتهدف الى تطوير قدرات المجموعات وكفاءتها من أجل تمكين نظام الخدمات الاجتماعية في المناطق الجديدة كجزء من عملية تعزيز اللامركزية في الخدمات، حيت تعد هذه المجموعات حلقة وصل بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية، ووجودها يعزز العلاقة والشراكة ما بين الوزارة والمؤسسات غير الرسمية في مجال تطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة للمستفيدين والتوجه نحو المأسسة في الخدمات الاجتماعية.

Print Friendly