قلقيلية: المحافظ يترأس اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة

قلقيلية/PNN- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة لمناقشة جاهزية لجنة الطوارئ والاستعدادات لفصل الشتاء هذا العام.

وشارك في الاجتماع : العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، وأعضاء لجنة الطوارئ في المحافظة، وممثلون عن البلديات.

وثمن المحافظ الجهود التي قامت بها لجنة الطوارئ في المحافظة لمواجهة موجة الحرائق التي ضربت عدة مناطق من المحافظة خاصة في المناطق الواقعة خلف الجدار، مشيدا بدور الدفاع المدني المتميز واستجابته العالية لمواجهة أي طارئ في المحافظة، مؤكدا على ضرورة التكامل ما بين مؤسسات المحافظة لمواجهة الحالات الطارئة والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، داعيا الى ضرورة عمل خطة طوارئ متكاملة لكافة أرجاء المحافظة مبنية على منهجية علمية ودراسات ميدانية.

ودعا المحافظ إلى اخذ الحيطة والحذر والاستعداد لمواجهة أية طارئ خلال المنخفضات الجوية القادمة، مشيرا إلى أهمية إزالة المعيقات في مناطق السيول ومجاري الوديان وتفقد الأشجار وأسطح المدارس واللافتات والتأكد من إزالة كافة الأشياء التي من الممكن أن تشكل خطرا على حياة المواطنين، مؤكدا على ضرورة تقديم الإرشادات للمواطنين والمؤسسات حول كيفية التعامل مع المنخفضات والحالات الطارئة.

وأكد أعضاء لجنة الطوارئ على أن اللجنة قامت بكافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء، آملين أن يكون فصل الشتاء فصل خير وبركة لأبناء شعبنا.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة جاهزية المؤسسات واستعداداتها اللوجستيه تحسبا لمواجهة أي طارئ، وتم الاتفاق على أن يكون مقر الدفاع المدني غرفة العمليات خلال حالات الطوارئ والمنخفضات.

Print Friendly