unnamed

وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع ممثل كندا جهود التعاون المشترك

رام الله/PNN- بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الاثنين، مع ممثل كندا لدى فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت سبل التعاون المشترك وإمكانيات دعم القطاع الخاص الفلسطيني بما يمكن من تحسين الوضع الاقتصادي الراهن.

ووضعت الوزيرة عودة الوفد الضيف في صورة الوضع الاقتصادي الراهن والتحديات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني في مقدمتها سياسات وإجراءات الاحتلال التي تحد من تنفيذ خطط وبرامج الحكومة الفلسطينية في إصلاح الاقتصاد الوطني مبينة في الوقت ذاته الخطط والاستراتجيات التي تعمل على تنفيذها وزارة الاقتصاد الوطني خاصة في مجال توفير البيئة الاستثمارية والتشريعية المناسبة، ودعم وتنمية قطاع المنشات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وشددت الوزيرة خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة، على ضرورة تقديم اشكال الدعم المالي والفني للقطاع الخاص الذي يعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني، والاتفاق على تصميم برامج مشتركة من شانها تسهم في تحقيق رؤية الحكومة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل جديدة.

بدوره رحب ممثل كندا لدى فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت بافكار واقتراحات الوزيرة عودة بشان التعاون المشترك والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتحسين الاقتصاد الوطني، مؤكداً على موقف بلاده في تقديم الدعم للقطاع الخاص الفلسطيني. وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على التنسيق المشترك وعقد مزيد من اللقاءات التي من شانها تطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

Print Friendly