أخبار عاجلة

bak1

الاعلام الاسرائيلي ينشر تقارير تبحث في سر العلاقة بين نتنياهو والملياردير الاسترالي جيمس باكر

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ نشرت وسائل اعلام عبرية تقارير مطولة تتساءل فيها عن سر العلاقة بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو و زوجته سارة و الملياردير الاسترالي جيمس باكر الذي اصبح يرافق نتنياهو في كثير من السفرات حتى تلك السياسية.

صحيفة هارتس الاسرائيلية نقلت تقريرا موسعا نشرته القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي اشارت فيه الى ان هناك علاقة متينة بين نتنياهو وباكر تضمنت قيام الميليادير الاسترالي بدفع تكاليف تتعلق بابن نتنياهو يائير.

وكشف التقرير ان الميلياردير الاسترالي باكر قام بدفع تكاليف سفر ابن نتنياهو في السنة الاخيرة الى مقر الامم المتحدة كما انه شارك الوفد الاسرائيلي بالحضور الى جلسات الجمعية العامة للامم المتحدة حيث تظهر صوره الى جانب زوجة نتنياهو وابنه يائير موضحة ان الملياردير الاسترالي قام ايضا بدفع تكاليف سفر ابن نتنياهو وزوجته واقامتهم في افخم الفنادق بنيويورك.

كما كشف تقرير القناة العاشرة ان يائير نتنياهو سافر بداية العام الحالي على متن الطائرة الخاصة للملياردير الاسترالي الى الولايات المتحدة واقام في احد الفنادق التي كان يقيم فيها باكر حيث كانت الرحلة لابن نتنياهو رحلة خاصة تستهدف التمتع بالتزلج في ولاية كولورادو .

وقالت القاة ان زوجة احد اقارب المليادرير الاسترالي وهي المغنية الشهيرة ماريا كاري قدمت لعائلة نتنياهو عشرات التذاكر لحفلتها التي اقامتا في اسرائيل حيث تم منح التذاكر مجانا لسارة نتنياهو حيث شارك بالحفل رئيس الحكومة وعائلته وعائلة يوسي كوهين رئيس الموساد.

القناة كشفت ان محامي نتنياهو بدا قبل اسبوعين بالعمل من اجل اعطاء الملياردير الاسترالي الاقامة الدائمة في اسرائيل حيث يقيم باكر في منزل قريب من منزل نتنياهو كما انه يملك شقة فخمة في تل ابيب مشيرة الى ان نتنياهو يلتقي بباكر في منزله او منزل باكر عدة مرات بالشهر.

مكتب نتنياهو رد على تقرير القناة العاشرة برسالة رسمية قال فيها ا يائير نتنياهو ابن رئيس الحكومة هو مواطن اسرائيلي عادي له حقوقه ككل المواطنين وان حياته الشخصية خاصة به ولا يح لوسائل الاعلام التدخل بها لاي سبب كان وحول العلاقة مع المليادرير الاسترالي قال مكتب نتنياهو ان هناك علاقة صداقة بي عائلة باكر وعائلة نتنياهو موضحة انه شارك بجولات رسمية لنتنياهو على حسابه الخاص

Print Friendly