أخبار عاجلة

اعتقالات

سفارة فلسطين تدين اعتقال الاحتلال لمتضامنين من جنوب إفريقيا

بريتوريا/PNN-  أدانت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، اعتقال السلطات الإسرائيلية لمتضامنين من جنوب إفريقيا والتحقيق معهم وإجبارهم على العودة إلى بلادهم.

وقامت السلطات الإسرائيلية باعتقال الناشط الطاف آدم يوم الخميس الماضي، والمتضامنة لايكا سوجي في مطار اللد يوم الجمعة الماضي، وكانا ضمن وفد جنوب إفريقيا المشارك في المعسكر الشبابي الدولي الأول في مدينة أريحا، الذي ينظمه المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، بهدف فتح الآفاق أمام الشباب الفلسطيني لبناء شراكات على امتداد مساحة العالم، وإبراز حجم التحديات التي يواجهها وفضح الاحتلال وممارسته العنصرية.

وكانت السلطات الإسرائيلية أعادت بتاريخ 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، روساليا مبيلي إلى جنوب إفريقيا والتي كانت مشاركة مع وفد مجلس الكنائس العالمي، إضافة الى إبعاد عدد ملحوظ من المتضامنين والزائرين لفلسطين خلال العامين الماضيين.

واعتبرت السفارة أن هذه الإجراءات الإسرائيلية التعسفية والعنصرية هي جزء من مخطط عزل وحصار الشعب الفلسطيني، وتقويض الجهود التضامنية الدولية مع شعبنا، وخاصة الشبابية والتي تهدف لتعزيز صموده والتأكيد على حقوقه المشروعة دوليا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، في ظل غياب السلام العادل والشامل في المنظقة.

وحيت السفارة دولة جنوب إفريقيا قيادة وشعبا وكافة لجان التضامن والناشطين المبعدين على مواقفهم المميزة والداعمة لشعبنا وحقوقه العادلة والمشروعة.

وأكدت السفارة أن غياب المساءلة الدولية الجماعية لإسرائيل كقوة احتلال، بشكل عام وإلزامها بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، سيشجعها على المزيد من الخروقات والانتهاكات للقوانين والأعراف الدولية.

Print Friendly