الشريط الاخباري

بدء العد التنازلي لاطلاق معرض الاعاقة disability expo 2016

نشر بتاريخ: 29-11-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- بدأت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS، العد التنازلي لاطلاق معرض الإعاقة "Disability EXPO  2016"، وذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة للنهوض بهذه الفئة المهمشة.

وعقدت الهيئة الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمعرض، والتي ضم العديد من المؤسسات العاملة في الإعاقة في الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى البلديات والوزارات المتعاونة، حيث تم خلال الاجتماع توزيع المهام والتعريف بفكرة المعرض، إضافة إلى الاتفاق على تحضير محتويات المعرض وفق تجارب الجهات والمؤسسات المشاركة.

وباشرت الهيئة بتقديم مساعدتها لكافة المؤسسات الشريكة للتحضير للموادالتي سيتم عرضها في المعرض بكافة انواعها سواء المرئية او المطبوعة او حتى العملية.

وأكد معتصم زايد المدير التنفيذي في الهيئة الاستشارية أن معرض إدراجالإعاقة سيكون نموذج لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، حيث سيشمل المعرض نماذج وأدوات وممارسات حول إدراج الإعاقة على ضوء تجربة منظمات الأشخاص ذويالإعاقة.

وأشار زايد إلى أنه من المقرر أن يقسم المعرض إلى قسمين رئيسين هما:زوايا لعرض تجارب المؤسسات تشمل مواد مرئية ومسموعة توثق تجارب المؤسسات في إدراج الإعاقة، والقسم الآخر هو ورش عمل للحديث عن أهم القضايا الوطنية التي تخص أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم عقد المعرض بشكل مركزي موسع فيرام الله بالتزامن مع الأسبوع العالمي للإعاقة واليوم العالمي لحقوق الإنسان في تاريخ 6-12-2016، بدعم وتمويل من شركاء الهيئة الاستشارية: الاتحاد الأوروبي والدياكونيا/ ناد.

شارك هذا الخبر!