unnamed-10

وزارة السياحة والاثار ومسار إبراهيم يوقعان مذكرة تعاون مشترك

رام الله/PNN- وقعت وزارة السياحة والاثار مذكرة تعاون مشترك مع مسار إبراهيم الخليل وذلك في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

وفي مراسم التوقيع رحبت الوزيرة معايعة بوفد مسار إبراهيم الخليل، مؤكدة على أهمية التعاون الثنائي المشترك بين وزارة السياحة والاثار ومسار إبراهيم الخليل، هذا التعاون والذي سيتوج اليوم بتوقيع اتفاقية مشتركة تهدف الى تنظيم التعاون الثنائي بين الجانبين.

وتحدثت معايعة عن اهمية المسارات السياحية الريفية وخاصة مسار ابراهيم الخليل في تعريف السياح بالقيمة الثقافية والدينية والتراثية للمواقع السياحية الفلسطينية، مبينه ضرورة تكثيف العمل على الورشات التدريبية للمجتمعات المحلية، لتعريف هذه المجتمعات بكيفية التعامل الامثل مع السائحين القادم لزيارتهم اثناء مشاركتهم في مسار إبراهيم الخليل، علاوة على العمل لإضافة فئات عمرية جديدة وبالأخص طلبة المدارس.

وشددت الوزيرة على اهمية التنسيق مع مختلف الاطراف المشاركة في المسار من اجل تذليل كافة العقبات وللعمل على تنمية السياحة الداخلية والوافدة للمشاركة في هذا المشروع السياحي القيم. مؤكدة على اهمية الصورة التي ستبقى في ذاكرة السائح القادم لفلسطين، هذه الصورة التي سينقلها لبلده في ان فلسطين مقصد سياحي امن وغني بالمواقع السياحية والتراثية والثقافية، مشددة على ضرورة المحافظة على الصورة الجميلة للمواقع الاثرية التي تمتلكها فلسطين، هذه المواقع التي تشكل السند الاول والاساسي في عملية استقطاب الوفود السياحية القادمة الى فلسطين.

وبدورة فقد أكد  المدير التنفيذي لمسار إبراهيم جورج رشماوي على ان المسار يسعى للوصول إلى معايير عالية، على غرار المسارات المعترف عليها دولياً. وتحقيق إطار خدمات مستدام على طول المسار، ومن هنا أتت فكرة إنشاء نظام يجمع كل منهم في مكان واحد.

Print Friendly