الرئيس عباس_9

مؤتمر فتح السابع ينتخب الرئيس عباس قائدا عاما للحركة

رام الله/PNN- أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون باسم القادة المؤسسين ترشيح رئيس السلطة محمود عباس قائدا عاما لحركة فتح.

وانطلقت، بعد ظهر الثلاثاء، أعمال المؤتمر السابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بمدينة رام الله، بحضور عباس و92% من المدعوين للمؤتمر.

وافتتحت الحركة أعمال المؤتمر، الذي يستمر لخمسة أيام، بالسلام الوطني الفلسطيني، وآيات من القرآن الكريم، قبل أن يتحدث الناطق الإعلامي باسم المؤتمر محمود أبو الهيجا بكلمات نثرية في حق الحركة.

من جهته، أعلن عباس، عن انطلاق فعاليات المؤتمر العام السابع للحركة قائلًا “المؤتمر العام السابع لحركة فتح، هو مؤتمر القرار الوطني المستقل، مؤتمر البناء والتحرير، مؤتمر الوحدة الوطنية”.

وأوضح أن 60 وفدا من 28 دولة شقيقة وصديقة سيشاركون هذه الليلة في أعمال المؤتمر، شاكرا كل من وقف مع الحركة في هذا المؤتمر.

وأعلن عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر حسين الشيخ، اكتمال النصاب القانوني لانعقاد المؤتمر السابع، مشيرا إلى أن عدد الأعضاء بلغ 1411 عضوا، وغياب 88 عضوا، والحضور 1320 عضوا.

وأعلنت اللجنة التحضيرية انتهاء أعمالها، وجرى انتخاب هيئة رئاسية للمؤتمر، ضمت: عبد الله الإفرنجي رئيسا، وانتصار الوزير نائبا، وانس الخطيب عضوا، ومحمود ديوان مقررا.

Print Friendly