900x450_uploads2016112877c276b2e8

الحكومة الهولندية تتبرع بنحو 3 ملايين يورو لـ”الاونروا” في الأردن

عمان /PNN-اعلنت سفارة مملكة هولندا في الأردن عن تبرع بقيمة 2 مليون و950 الف يورو لـ”الأونروا” من أجل دعم خدمات التعليم المقدمة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الاردن.

ويعتبر هذا الإعلان وفق بيان لـ”الأونروا” اليوم، جزءا من اطلاق حكومة هولندا صندوق اقليمي خاص استجابة للازمة السورية وذلك من اجل دعم البلدان المتضررة وهي الاردن و لبنان وتركيا والعراق.

وقال سفير مملكة هولندا لدى المملكة الاردنية الهاشمية بول فان دين ايسيل: “تعترف هولندا بالاحتياجات المستمرة للاجئين الفلسطينيين. ولهذا ستقوم الحكومة الهولندية بدعم وكالة الغوث “الاونروا” لمواصلة مهمتها في الحفاظ على التعليم في مدارسها. وتأتي هذه المساهمة المالية بالإضافة الى التبرع المنتظم من قبل حكومة هولندا لـ”الأونروا””.

بدوره، عبر مدير عمليات الاونروا في الاردن روجر ديفيز، عن امتنانه لدعم حكومة هولندا لـ”الأونروا”، وقال: : “هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تقوم بها حكومة هولندا بالتبرع للأونروا في الاردن من اجل دعم اللاجئين الفلسطينيين من سوريا. هذا العام سيتم صرف اموال هذا التبرع على التعليم المقدم لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في مدارس الاونروا، حيث يعتبر التعليم من اهم الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئي فلسطين. ان دعم برنامج التعليم يضمن ان جميع اطفال اللاجئين الفلسطينيين يتلقون تعليما جيدا مما يساهم في منحهم الفرص لتحسين مستقبلهم”.

Print Friendly