أخبار عاجلة

e309b3a53675e861cf5d4764f71a5f56

أبو الهيجا: الحضور في المؤتمر السابع تأكيد على أن فتح متماسكة وموحدة

رام الله /PNN- قال المتحدث باسم المؤتمر العام السابع لحركة “فتح”، إن الحضور في المؤتمر، الذي فاق 92%، هو تأكيد على أن فتح متماسكة وموحدة وقادرة على مجابهة المرحلة المقبلة.

وأوضح أبو الهيجا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أنه جرى خلال الجلسة الإجرائية التي بدأت صباح اليوم التأكد من النصاب القانوني للمؤتمر السابع، حيث بلغ عدد الأعضاء 1411 عضوا، والحضور 1322 عضوا، والغياب 88.

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس افتتح المؤتمر بكلمة رحب فيها بكل الأصدقاء الذين دعموا وما زالوا يدعمون القضية الوطنية، ثم تم انتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر برئاسة عبد الله الإفرنجي، وانتصار الوزير نائبا، وأنيس الخطيب عضوا، ومحمود ديوان مقررا.

ولفت أبو الهيجا إلى أن سليم الزعنون تحدث بكلمة قصيرة دعا فيها المؤتمر إلى انتخاب الرئيس محمود عباس، مباشرة رئيسا لحركة فتح، وقد حظي الاقتراح بالموافقة بالإجماع.

وأوضح أن هناك جلسة احتفالية مساء اليوم، سيجري خلالها استقبال ضيوف حركة فتح من مختلف الأحزاب العالمية والدول والسفراء المعتمدين لدى فلسطين.

وبين أن الرئيس سيلقي خلال هذه الجلسة خطابا شاملا يقدم خلاله قراءة نقدية لواقع حركة فتح: نجاحاتها وإخفاقاتها، ويتناول الوضع الراهن والتحديات التي تواجه مشروعنا الوطني الفلسطيني.

Print Friendly