1

الشرطة و التربية تطلقان برنامج فعاليات المحاضرات الشرطية التوعية لرياض الأطفال في قلقيلية

قلقيلية/PNN – أطلقت الشرطة و بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم اليوم برنامج المرحلة الأولى من فعاليات التوعية الشرطية التثقيفية الخاص بالتوعية المرورية لطلبة رياض الأطفال في محافظة قلقيلية .

وأوضح البيان أن شرطة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع قسمي رياض الأطفال و العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم , بدأت بإطلاق برنامج المرحلة الأولى من فعاليات التوعية الشرطية التثقيفية لطلبة رياض الأطفال كافة في محافظة قلقيلية , وقد بدأت أولى هذه المحضرات في روضة وجمعية حبلة الخيرية في بلدة حبلة قضاء مدينة قلقيلية , بحضور و مشاركة مشرفة رياض الأطفال في التربية والتعليم أ. أماني شريم ومديرة الروضة أ. هناء خروب ورئيس الجمعية فضيلة الشيخ عاهد الجدع والعلاقات العامة في شرطة قلقيلية , وحاضر فيها الملازم أول عبد الباسط أبو صلاح مسؤول قسم التوعية المرورية في شرطة المرور في مديرية شرطة محافظة قلقيلية , وشملت الفعاليات توزيع الحلوى وسلسلة لقاءات ومحاضرات توعوية وتثقيفية في التوعية والسلامة المرورية والتعريف بعمل الشرطة الفلسطينية وطبيعة علاقتها بالمواطن والخدمات التي تقدمها للمواطن على مدار الساعة.

ومن جانبه قال العقيد حقوقي موسى يدك مدير شرطة محافظة قلقيلية , أن هذه المحاضرات الشرطية التوعية الخاصة برياض الأطفال ستستمر حتى تشمل كافة رياض الأطفال في المحافظة , مبينا أن الهدف من إعطاء وتنظيم تلك المحاضرات , هو كسر الحاجز ما بين الطفل ورجل الأمن الفلسطيني وخاصة رجل الشرطة كونه الأكثر احتكاكا وتعاملا مع المواطنين يوميا من خلال عمله اليومي المتواصل , وتثقيف وتوعية الأطفال وخاصة بالأمور المرورية التي من شأنها أن تحافظ على حياة الطفل خلال تواجده في الشارع , مؤكد على أهمية التعاون ما بين المؤسسة الشرطة و التربية والتعليم و في كافة المجالات وتبادل الخبرات والمعلومات لما فيه مصلحه للجميع وخاصة فيما يتعلق بتثقيف الطلاب ، لما عليهم من مسؤولية في بناء مجتمع قادر على مواكبة العصر و صولاً إلى التنمية في كافة المجالات .

بدورها شكرت أ. نائلة فحماوي عودة مديرة مديرية التربية والتعليم في المحافظة , مديرية شرطة محافظة قلقيلية على الدور الذي تقوم به الشرطة تجاه أبنائنا من توعيتهم وتثقيفهم وخاصة منهم طلبة المدارس و رياض الأطفال , وهذا يؤكد أن الشرطة حريصة على توعية وتثقيف أبناء شعبنا , كما أشادت فحماوي بأداء الشرطة على الأرض في توفير الأمن و الأمان للمواطنين والحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم .

وقد شملت الفعاليات والمحاضرات مجموعة من الإرشادات والتوجيهات للأطفال حول مفهوم التوعية والسلامة المرورية , وكيفية التعامل مع الإشارات المرورية والضوئية من خلال عرضها أمام الطلاب , موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق والمواطن وعابري الطريق وكيفية عبور الشارع بالشكل الصحيح , مستعرضا خلالها الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية , كما تحدث خلالها عن كيفية الصعود والنزول من حافلة رياض الأطفال وكيفية الجلوس الصحيح في الحافلة ومقارنة العبور الصحيح مع الخاطئ للطريق , وكيفية عبور الطريق عن ممر المشاة .

Print Friendly