الشريط الاخباري

تفاقم الوضع الصحي للأسير مصطفى بريجية

نشر بتاريخ: 30-11-2016 | أسرى
News Main Image
 

رام الله/PNN- أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر الأربعاء، بتفاقم الوضع الصحي للأسير مصطفى بريجية من بيت لحم، حيث يعاني من عدة أمراض في جسدة ووصلت نسبة العجز الطبي لديه وفقا لتقرير وزارة الصحة الفلسطينية قبيل اعتقاله الى 72%.

وجاء في التقرير أن الأسير يعاني من تأكل في مفصل القدم اليمنى عند منطقة الحوض، وهناك فقرات تضغط على وتر القدم اليسرى ما يؤدي الى عدم شعوره بإصبع قدمه اليسرى، كما يعاني من تضخم في البروستات، والتهاب بالخصيتين والتهاب برأس المعدة، كما يعاني من ظهور تورمين في منطقة الرقبة تؤدي الى أوجاع شديدة في الرأس.

كما يعاني الأسير من هبوط السكر في الدم وديسك بالظهر والتهاب باللثة، ولا يتلقى سوى المسكنات وهو بحاجة بالغة لإجراء تشخيصات طبية وإعطاءه العلاجات اللازمة بأسرع وقت.

وطالب الأسير كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية المحلية والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي للضغط على إسرائيل للإفراج عنه كونه معتقلا إداريا ولا تهمه موجه لديه ووضعة الصحي لا يحتمل البقاء في الإعتقال، وقد هدد بأنه سيدخل في إضراب مفتوح عن الطعام في حال إستمرت سياسة الإهمال الطبي بحقه.

يذكر أن الأسير مصطفى بريجية؛ ولد بتاريخ 06/12/1985م؛ من مدينة بيت لحم؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 13/7/2016؛ وحولته للاعتقال الإداري.

شارك هذا الخبر!