unnamed

الأعرج يستقبل نائب رئيس بلدية تورينو الايطالية

رام الله/PNN- استقبل وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه، اليوم الأربعاء، نائب رئيس بلدية تورينو الايطالية جيدو مانتاناري ووفد من التعاون الايطالي، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين.

ورحب الأعرج بالوفد الضيف، وقدم التهنئة لرئيسة البلدية الجديدة لتوليها منصبها وتمنى لها النجاح والتوفيق في مهمتها، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تربط فلسطين وايطاليا ووقوفها الدائم لجانب القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

وأكد الأعرج أهمية الدعم الإيطالي لقطاع الحكم المحلي من خلال برنامج دعم البلديات الفلسطينية والممول من الحكومة الإيطالية والذي يدعم تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية، مشيراً لمشروع الحديقة التكنولوجية في الخليل بدعم من بلديات (تورينو وجنوى وميلان) وأهميته في فسح المجال أمام الجميع للتميز والإبداع.

وأشار الأعرج إلى أهمية استمرار الدعم الإيطالي لقطاع الحكم المحلي وضرورة العمل على المساهمة في الاستثمار وتنفيذ مشاريع تتعلق بالطاقة المتتجددة، بالإضافة إلى مشاريع إدارة النفايات الصلبة وخاصة النفايات الطبية.

وشدد الأعرج على ضرورة تفعيل وتعزيز إقامة علاقات التوأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الايطالية وذلك لتعزيز الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات والتبادل الثقافي بين المجتمعات.

بدوره، قدم مانتاري شكره للوزير على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مشيراً إلى اعتزازه بزيارة فلسطين والالتقاء بالعديد من المسؤولين فيها وإطلاعه عن كثب على واقع الأوضاع الميدانية والاقتصادية والإجتماعية والأمنية فيها، ومعاناة المواطنين الفلسطينيين.

وأعرب مانتاناري عن اعتزازه بالتعاون الإيجابي بين بلدية تورينو ونظيارتها الفلسطينية وأهمية الدعم المقدم من أجل تمكينها من تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والإرتقاء بها، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع الوزارة من أجل فتح الآفاق أمام علاقات توأمة جديدة بين تورينو والبلديات فلسطينية.

Print Friendly