food

للباحثين عن عضلات بارزة .. عليكم بهذه الأطعمة

أطعمة من أجل عضلاتك

يجب أن تعلم أن العديد من الاطعمة المجهزة لا يمكن أن تبني لك مجموعة قوية من العضلات، ولكن هناك أطعمة أخرى تجعلك قادر على بناء العضلات، وتستطيع معها تطوير قوتك العضلية، وفيما يلي بعض من تلك الأطعمة التي يجب أن تحتفظ بها في ثلاجتك:ـ

1) السبانخ على رأس القائمة التي يمكنك من خلالها بناء القوة، فهي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين K والتي تقدم مستوى أفضل لصحة العظام، وتسمح بنقل الاكسجين لجميع أنحاء الجسم.

2) الحمص: وهو ملئ بالبروتين والألياف والكربوهيدرات وهو يقدم وجبه صحية متكاملة للإنسان، ويمنح العضلات الفرصة للنمو والتعافي وزيادة القوة.

3) الخيار: وحبة متوسطة من الخيار تحتوي على 45 سعر حراري، بالإضافة إلى أنها تحتوي على 95% من المياه.

4) الجبنة السويسرية: وهي تحتوي على نسبة بسيطة من الصوديوم، بالإضافة إلى أنها غنية بالفوسفور والكالسيوم.

5) البرجر التركي، وقطعة متوسطة من البرجر التركي تمنح الانسان ما لا يقل عن 25 جرام من البروتين على الأقل.

6) البطاطا الحلوة: وهي تمنح الجسم مستويات منخفضة من السكر الموجود في الدم، مع مزيد من الألياف التي تساعدك على البقاء في حالة شبع لمدة أطول.

7) المياه: فيجب أن يظل الجسم رطبًا على الدوام، ويمكنك إضافة بعض الحمضيات أو النعناع للماء لمزيد من الترطيب للجسم، ومنع الملل.

Print Friendly