أخبار عاجلة

unnamed

مهرجان السجادة الحمراء في غزة عضواً دائماً في الشبكة العالمية لأفلام حقوق الإنسان

غزة/PNN- أعلن المخرج الفلسطيني خليل المزين مدير إدارة مهرجان السجادة الحمراء لأفلام حقوق الإنسان في قطاع غزة، أن مهرجان “السجادة الحمراء لأفلام حقوق الإنسان” حصل على العضوية الكاملة في الشبكة العالمية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان(H.R.F.N) التي تتخذ من مدينة أمستردام في هولندا مقرا لها.

وقال المزين في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 30-11-2016 ” إنهم تلقوا كتابا رسميا بقبول المهرجان عضوا كاملا في الشبكة الدولية”.

وشدد المزين على أن هذا القرار التاريخي يجعل مهرجان السجادة الحمراء الأول الذي يمثل دولة فلسطين كعضو كامل أسوة بباقي أعضاء الشبكة العالمية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان من شتى أنحاء العالم.”

وأضاف ” بذلك يصبح مهرجان السجادة الحمراء المهرجان الثاني على مستوى الوطن العربي بعد مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في الأردن.”

وأكد المزين أن هذه الخطوة ستفتح الباب على مصراعيه أمام صناع الأفلام الفلسطينية لتبادل الخبرات والمشاركة في أكثر من أربعين مهرجاناً وفعالية سينمائية على مستوى العالم، ويمثلون أعضاء في شبكة مهرجانات أفلام حقوق الإنسان.

ويقام مهرجان السجادة الحمراء لأفلام حقوق الإنسان في الثاني عشر من مايو/أيار من كل عام في قطاع غزة، ليسلط الضوء على قضايا حقوق الإنسان من خلال نافذة الأفلام السينمائية، ويوجه رسائل واضحة للعالم أن الشعب الفلسطيني يحب الحياة ويتوق للحرية والاستقلال.

وكان المهرجان أقيم في العام 2015 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث فرشت سجادة حمراء بين أنقاض البيوت المدمرة بفعل الحرب الإسرائيلية، وعرضت سلسلة أفلام في المكان، حيث حقق نجاحا ورواجا كبيرين على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي.

وبعد نجاح دورة 2015، أقيم مهرجان السجادة الحمراء في مركز رشاد الشوا الثقافي ومركز المسحال الثقافي ومراكز أكاديمية وشبابية ونسويه أخرى في العام 2016.

 

Print Friendly