unnamed-2

جامعة بوليتكنك فلسطين تشارك في الأولمبياد العالمي للروبوت

الخليل/ PNN- أنهى فريق جامعة بوليتكنك فلسطين مشاركته في الأولمبياد العالمي للروبوت “WRO 2016” بنسخته الثالثة عشر والذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي بحضور ألفان وخمسمائة مشارك من خمسين دولة حول العالم. وقد مثّل الفريق المشارك دولة فلسطين ضمن فئة الجامعات (Advanced Robot Challenge) وضم مجموعة من طلبة كلية الهندسة وهم محمد عبد الباسط ومحمود الشرباتي وحسام إرشيد تحت إشراف الدكتور رمزي القواسمي.

وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى من نوعها لجامعة فلسطينية ضمن فئة الجامعات حيث تنافس في هذه الفئة خمسون فريقاً. وتعد أولمبياد الروبوت العالمي حدث ضخم وهام يجمع الشباب من جميع أنحاء العالم في تحدي يحوي على مزيج من العلوم والتكنولوجيا والتعليم. وتقوم هذه الأولمبياد بتوفير فرصة للشباب للتطور من خلال مجموعة من التحديات ومسابقات الروبوت المتعددة والتي تنمي الإبداع والابتكار ومهارات حل المشكلات لدى الطلاب.

وتحدث القواسمي منسق الفريق قائلاً: “إستطعنا من خلال هذه المشاركة تسجيل حضور فلسطيني ملفت أثبت قدرته على التحدي والمنافسة ونتطلع إلى تحقيق مراكز متقدمة في الأعوام القادمة من خلال تنمية وزيادة نسبة استيعاب الطلاب للمشاركة بفاعلية في مسابقات الروبوت”. وشكر القواسمي كل من ساهم في دعم فريق الجامعة وعلى رأسهم المنظم الوطني للأولمبياد العالمي للروبوت المهندس منير عبد ربه والمجلس الأعلى للإبداع والتميّز.

وبدوره أكّد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب على أهمية مشاركة الطلبة والتمثيل الفلسطيني في كافة المحافل والنشاطات العلمية والتكنولوجية العالمية والذي يأتي ضمن توجه الجامعة بدعم وتطويرالإمكانيات والطاقات الطلابية الشابة وتنمية مهاراتهم.

Print Friendly