unnamed

د. مجدلاني والسفير الروسي يبحثان اخر المستجدات السياسية

رام الله/PNN-+ بحث الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني،مع سفير روسيا الاتحادية اليكساندر روداكوف لدى دولة فلسطين،اخر المستجدات السياسية في المنطقة ، وذلك خلال لقاءه اليوم الأربعاء بالمقر العام للجبهة برام الله.
وأشار د. مجدلاني لا زلنا بانتظار تحديد موعد للمؤتمر الدولي،والذي أكدت فرنسا على الاستمرار بالتحضير له،رغم عدم وضوح موقف الادارة الامريكية التي تنتظر أن تستلم بعد الانتخابات وفوز ترامب، كما أن الموقف الاسرائيلي واضح بعدم الرغبة في عقد المؤتمر أو المشاركة فيه .
وتابع د. مجدلاني حكومة الاحتلال ليست معنية بأي تسوية بالمنطقة ،وهي المسؤولة عن ادخال منطقة الشرق الاوسط بانسداد الافق وبتدمير أي مقترحات دولية لأية تسوية مستقبلية .
وقال د. مجدلاني القيادة الفلسطينية في تشاور واتصال دائم مع الخارجية الفرنسية ومع مجموعة الدول الراغبة بالمشاركة بالمؤتمر الدولي من أجل انهاء الاحتلال وإقامة الدولة .
وأضاف د.مجدلاني أن دولة فلسطين تعمل من أجل اعتراف دولي بضرورة انهاء الاحتلال في سقف زمني محدد، حيث نسعى لحل النزاع بالاستناد لقرارات الشرعية الدولية ومن خلال مظلة دولية بعيدا عن الاحتكار الامريكي لعملية السلام.
مثمنا الدور الروسي بهذا الاتجاه وداعيا الى مزيد من الجهود من أجل تعرية السياسة الاسرائيلية.مؤكدا على اهمية دورها في المنطقة .
من جانبه قال السفير الروسي إن الموقف الروسي واضح وصريح وداعم للحق الفلسطيني في إقامة دولته وتقرير مصيره.
في ختام اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العلاقات الدولية والسياسية فضل طهبوب وعضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، اتفق الطرفان على تكثيف الاتصالات والمشاورات من اجل تعزيز العلاقات وخلق أرضية مشتركة للتفاهم حول القضايا المختلفة.

Print Friendly