4

وفدا من معسكر الشباب الفلسطيني الدولي يزور محافظة سلفيت ويطلع على اوضاعها

سلفيت/PNN – زار وفد من معسكر الشباب الفلسطيني الدولي الاول اليوم محافظة سلفيت ، للإطلاع على اوضاعها والظروف التي تعيشها في ظل الاحتلال وتزايد وتيرة الاستيطان .

وكان في استقبال الوفد نائب محافظ سلفيت م. عبد الحميد الديك وطاقم من المحافظة ، حيث رحب الديك بهذه الزيارة مؤكدا على اهميتها لفضح ممارسات الاحتلال المتمثلة باقامة الجدار الفاصل والحواجز ومصادرة آلاف الدونمات الزراعية لصالح التوسع الاستيطاني وغيرها . وثمن دور المجلس الاعلى للشباب والرياضة واللواء جبريل الرجوب لاهتمامهم بمحافظة سلفيت وتواصلهم الدائم معها.

واستعرض مدير دائرة الهيئات المحلية بالمحافظة م. عمر السلخي ، واقع المحافظة الديمغرافي والاقتصادي والتعليمي وما تتعرض له بلدات وقرى المحافظة من ممارسات احتلالية وانعكاساتها على مختلف جوانب حياة المواطن الفلسطيني.

وتم اصطحاب الوفد الضيف في جولة ميدانية لمنزل المواطن هاني عامر في قرية مسحة للإطلاع على المعاناة اليومية التي يعيشها وأسرته لوقوع منزله خلف الجدار ، وزيارة البلدة القديمة في ديراستيا بمرافقة رئيس البلدية سعيد زيدان لمشاهدة الفن المعماري والإرث التاريخي والحضاري الذي تحتفظ به البلدة، تخللها فقرات زجلية وشعبية قدمها الفنانين “ابو منيار” و “ابو فتحي” .

حيث رافق وفد معسكر الشباب الفلسطيني الدولي في جولته من المحافظة م. السلخي ومعين ريان من دائرة العلاقات العامة والإعلام ومن المجلس الاعلى للشباب والرياضة عطّاف جرادات وبلال ابو رموز وأمير صبيحات ومحمد الزبيدي، الذين بدورهم شكروا محافظة سلفيت على حسن الاستقبال والمعلومات القيمة والتعاون الدائم لإنجاح هذه الزيارات التضامنية من اهالي المحافظة.

جدير بالذكر ان هذا المعسكر يعد الاول من نوعه، ونظمه المجلس الاعلى بالتعاون مع جمعية “كامدن ابو ديس ” وينخرط فيه 170 مشاركا من 17 دولة اجنبية.

Print Friendly