الشريط الاخباري

ادعيس يستنكر منع الإحتلال رفع الاذان في الحرم الابراهيمي 48 وقتاً الشهر الماضي

نشر بتاريخ: 01-12-2016 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس قيام سلطات الإحتلال الإسرائيلي بمنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف بشكل مستمر معتبراً ذلك تعد صارخ على حرية العبادة وتدخل سافر في الشؤون الإسلامية .

وبين ادعيس أن الإحتلال منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف الشهر الماضي 48 وقتاً بحجج واهية متجاهلين بذلك مشاعر المسلمين والقوانين والشرائع والمواثيق الدولية التي كفلت حرية العبادة والوصول للاماكن المقدسة .

واضاف أن سلطات الإحتلال طوال شهور السنة تعمد لهذه السياسة المبرمجة في خطوة تصعيدية منها من أجل إحكام السيطرة والتحكم بكل اركان الحرم من الأذان وحتى الترميمات مؤكداً رفضه لتلك السياسة جملة وتفصيلاً وأن السيادة في الحرم الأبراهيمي شان فلسطيني بحت .

وتابع بالقول " أن سلطات الإحتلال وبإجندتها الخاصة والواضحة المعالم تعرقل وصول المصلين الى الحرم الإبراهيمي الشريف من خلال وضع الحواجز ونقاط التفتيش من إجل إجبار المواطنين على عدم الوصول والصلاة في الحرم.

وناشد ادعيس جميع المنظمات الدولية والعربية والإسلامية التدخل السريع لوقف هذه الممارسات التصعيدية والخطيرة من قبل الاحتلال الهادفة إلى الإستيلاء على جميع مقدساتنا من خلال السيطرة عليها ومنع المصلين من الصلاة فيها وتغيير طابعها الإسلامي وفرض واقع جديد.

شارك هذا الخبر!