unnamed-4

اللجنة الوطنية العليا لمناهضة العنف ضد المرأة تزور مركز حماية و”محور”

بيت لحم/PNN- زار أعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة برئاسة د. هيفاء الآغا -وزيرة شؤون المرأة ورئيس اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، مركز حماية وتمكين المرأة والأسرة “محور” الحكومي التابع لوزارة التنمية الاجتماعي في مدينة بيت لحم.

وكان في استقبال رئيسة اللجنة وأعضائها رئيسة وحدة المرأة والنوع الاجتماعي في وزارة التنمية الاجتماعية أ. سائدة الأطرش ممثلة عن وزير التنمية د. إبراهيم الشاعر. وتأتي هذه الزيارة كدعم للمركز ولجميع مراكز الحماية العاملة على دعم النساء ضحايا العنف، ومنحها الاهتمام والتقدير للجهود المبذولة من قبلها في سبيل حماية وتأهيل وتمكين النساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.
و شددت الاطرش في كلمتها على ثلاثة محاور رئيسية، هي: الحماية والعمل الميداني، قطاع حماية النساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي في قطاع غزة وتفعيل دور نظام التحويل الوطني، وحقوق النساء ذوات الإعاقة في الحماية والتمكين. وفي ذات السياق أشادت الأطرش بجهود الأطراف الشريكة الداعمة والمساندة لقطاع الحماية والمساندة.
وبدورها قامت اللجنة الوطنية ممثلة بمعالي د. هيفا الآغا وأعضاء اللجنة بجولة في مركز حماية وتمكين المرأة والأسرة “محور” ، وذلك للإطلاع على أقسام المركز والخدمات المتنوعة والمتكاملة التي يقدمها للنساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي وأطفالهن المرافقين لهن.
وفي كلمتها الختامية تقدمت الآغا بجزيل الشكر لوزارة التنمية الاجتماعية باعتبارها الشريك الحقيقي لوزارة شؤون المرأة. كما وقامت الآغا بتكريم العاملين/ات في مركز حماية وتمكين المرأة والأسرة “محور” وعدد من النساء النزيلات في المركز.

Print Friendly