unnamed

الإغاثة الزراعية تشارك في حفل اختتام مشروع الأمن الغذائي في بيت لحم‎

بيت لحم/PNN- شاركت الإغاثة الزراعية في حفل اختتام مشروع الأمن الغذائي العادل في فلسطين “PALPASS” الذي أقامه إتحاد الشباب الفلسطيني في بلدة الخضر في بيت لحم، وذلك بحضور: رئيس بلدية الخضر اسحق صبيح و مدير عام اتحاد الشباب الفلسطيني محرم برغوثي ومنسق الانشطة في منطقة بيت لحم زياد صلاح، و منسقة المشروع في بيت لحم المهندسة مجدولين الرجبي ومنسق المشروع م ناصح شاهين و ممثل وزارة الزراعة عن صندوق درء المخاطر م. ماجد الجنيدي، وممثل آخر عن مؤسسة كوسبي الايطالية في فلسطينيين فلنتينا روسي.

وقدم فريق الإغاثة الزراعية عرضا مصورا عن أنشطة المشروع وأهدافه في توفير الأمن الغذائي للأسر الفلسطينية في المناطق المهشمة بالضفة الغربية والمستفيدة من المشروع ، وذلك من خلال إنشاء 20 حديقة منزلية و20 حديقة صغيرة تقنية Micro-Gardens.

كما تخلل العرض شرحا حول تطبيق الممارسات والمفاهيم الزراعية التقليدية والصديقة للبيئة التي عمل المشروع على تطوير ثلاث مزارع نموذجية توضح أهمية التخزين المائي داخل تربة المزرعة وتشجيع الزراعات المتداخلة لتحسين خواص التربة الفيزيائية والكيميائية واستخدام مخلفات المزرعة بتدويرها لإنتاج السماد العضوي “الكومبوست” مما يؤدي إلى زيادة في الإنتاجية وتقليل مدخلات الإنتاج للمزرعة.

ومن بين أنشطة المشروع الأخرى، تنفيذ مشاهدات إنتاج القمح العضوي الملائم لتصنيع المفتول العضوي، بالإضافة إلى تطوير وتأهيل تعاونية المفتول في أريحا وذلك بالتعاون مع شركة ريف للتسويق الزراعي.

Print Friendly