thumb

أهم 5 اختراعات غيرت وجه العالم

مع التقدم التكنولوجي والأدوات الحديثة التي نستخدمها أصبح من الصعب تحديد أي الاختراعات هو الأكثر تأثيراً في العالم، حيث أصبح الأمر أكثر من رحلة لمعرفة بلا نهاية، ولكن مالا يمكننا إنكاره هو أن بعض هذه الاختراعات أثرت علينا بشكل أو بآخر، وبعض هذه الاختراعات كان لها تأثير سلبي على حياتنا وبعضها الآخر مهّد الطريق للعديد من الاكتشافات الحديثة.

وهناك اختراعات كثيرة غيرت شكل العالم وشكل حياتنا كذلك، وعلى الرغم من أن هذه الاختراعات قد تراها أنت الآن عادية إلا أنها كانت في وقت ظهورها بمثابة طوق نجاة جعلت الحياة أسهل وأبسط وأقل تعقيدًا.

وهناك 5 أشياء، بحسب «اليوم السابع»، تعد من أوائل هذه الاختراعات القديمة أوقات ظهورها أحدثت طفرة في تطور هذا العالم، وهي كالتالي:

– أول مجلة في التاريخ: 1731 هو تاريخ ظهور أول مجلة في التاريخ، حيث بدأت مع هذا التاريخ وانتهت في 1903، وكانت في حينها أول مرة في التاريخ يتم إطلاق اسم «مجلة».

– أول صورة في التاريخ: والتي تم التقاطها من قبل العالم الفرنسي جوزيف نسيفور نيبس، حيث التقطها في منزله وكتب عليها «نظرة من نافذة».

– أول جهاز أشعة: كانت أول صورة لأشعة تظهر في أواخر عام 1895، من قبل كونراد رونتغن أستاذ فيزياء، حيث كان يقوم بإجراء تجارب مع شحنات كهربائية في أنابيب زجاجية حيث لاحظ توهجًا وضوءًا، وأعلن وقتها أنه اكتشف أشعة «أكس».

– أول كلمات متقاطعة: وكان «آرثر وين» مسئول عن مهمة وضع الأنشطة الترفيهية للقسم الهزلي من ثماني صفحات لمجلة في نيويورك، وقد قام بابتكار هذه اللعبة التي أصبحت المفضلة للكثيرين في العالم.

– أول فيلم متحرك: كان فيلم «سنو وايت والأقزام السبعة»، أول فيلم متحرك بالألوان، وكان من أعظم أفلام الكارتون في التاريخ، ومدة الفيلم كانت 83 دقيقة.

المصدر: اليوم السابع

Print Friendly