15178046_378191865852896_1986838826123147050_n

الافراج الشاب قطوش من بلدة بتير بعد خمسة ايام من الاعتقال واثبات برائته من اشعال الحرائق بشكل متعمد 

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت صحيفة يديعوت احرنوت ان النيابة العامة الاسرائيلية برات عن الفلسطيني جواد قطوش من بلدة بتير والذي اعتقلته قوات الاحتلال بحجة انه كان يشعل النيران في خضم الحرائق التي اشتعلت باسرائيل بسبب الاحوال الجوية .

وقالت يديعوت ان الشرطة والنيابة الاسرائيلية توصلت الى استنتاج واضح بان قطوش لم يكن يشعل النيران بشكل لاحداث حرائق وانما كان يعمل في حقله القريب من منزله حيث اثبتت التحقيقات بعد خمسة ايام انه بريء من التهم التي اعتقل بسببها الا وهي التعمد باشعال الحرائق.

واكدت يديعوت ان التحقيقات اثبتت انه غادر منزله في القرية وتوجه الى قطعة ارضه وبدأ بإزالة الأعشاب الضارة والحشائش والنباتات الضارة في بعض المدرجات الزراعية التي تعود ملكيتها لقطعة ارض للعائلة التي لا تعد سوى عشرات الأمتار من منزله.

واضافت انه و في نهاية عمله بدأ بحرق قطع جمعها كما اعتاد أن يفعل في كل مرة، ولكن عندما وثقت الكاميرات الأمنية اشعاله النيران في خضم موجة الحرائق اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي بشبهة محاولة إشعال الحرائق لدوافع عنصرية.

ونقلت الصحيفة عن محامي قطوش قوله ان “أي شخص يدعي أن النيران التي اشتعلت باسرائيل هي اعمال من اعمال الانتفاضة يؤذون المزارعين الفلسيطينين وستؤدي تصريحاتهم الى اعتقال الأبرياء”.

Print Friendly