unnamed-1

محمد عساف : من حق أطفال وشباب فلسطين أن تتوفر لهم فرصة حقيقية للتعبير عن أمالهم وأحلامهم

بيت ساحور /PNN/ حسن عبد الجواد – أعلن الفنان الفلسطيني محمد عساف “محبوب العرب” خلال مؤتمر صحفي عقد في معهد ادوارد سعيد للموسيقى ان مشاركته في فعاليات مهرجان ليالي الميلاد الذي يقام بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، تأتي دعما لصندوق المنح الطلابية لتعليم الموسيقى في المخيمات الفلسطينية والمناطق المهمشة في الوطن والشتات، ولإعطاء فرصة للطلاب الراغبين في تعلم الموسيقى في تلك المناطق.

وعبر محبوب العرب عن سعادته بالمشاركة في فعاليات ليالي الميلاد، واستعداده لتقديم كل الدعم إلى برنامج تعليم الموسيقى للأطفال الذين يرغبون بتعلمها في المخيمات والمناطق المهمشة، مشيرا أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من واقع المعاناة التي عاشها في طفولته، كما أن ذلك يساهم في تعزيز قدراتهم الإبداعية و تحقيق جزء من أمالهم وأحلامهم وتخفيف معاناتهم.

وأضاف أن من حق أطفال وشباب فلسطين أن تتوفر لهم فرصة حقيقية للتعبير عن أمالهم وأحلامهم، لافتا إلى المشاركة المتميزة لعدد من الشباب والصبايا في برنامج “اراب ايدول”، والى أن تجربته في هذا البرنامج شكلت بصيص أمل لشباب فلسطين الذين يعيشون ظروفا صعبة بسبب إجراءات وحصار الاحتلال.

وأعلن عساف انه سيطرح ألبومه الجديد والمؤلف من عشرة أغاني في بداية العام القادم، كما سيعمل على تقديم أغنية بمناسبة الأعياد الميلادية في العام القادم.

وعبر جورج غطاس نائب رئيس بلدية بيت ساحور غطاس عن اعتزازه وفخره بمحبوب العرب باسم رئيس وأعضاء المجلس البلدي في بيت ساحور وأهالي ومؤسسات المدينة، وتقديرهم لمشاركته في مهرجان ليالي الميلاد، لافتا إلى التعاون المستمر والمثمر بين بلدية بيت ساحور ومعهد ادوارد سعيد، ودعم المجلس البلدي لمؤسسات المجتمع المحلي والمشاركة المجتمعية، بهدف خلق جيل جديد واعد ومنتمي وملتزم بشعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

وأكد اسحق على الدور المؤثر الذي تلعبه فعاليات الميلاد في إحياء المناسبات الوطنية والدينية، كونها تشكل رافدا لتنشيط السياحة وتعزيز للمنتج السياحي وترويجه في فلسطين والخارج. وشكر معهد ادوارد سعيد للموسيقى على دوره في الارتقاء بالمستوى الفني والموسيقي لأطفال فلسطين.

وأشار إلى أن هذا المهرجان أصبح يشكل إحدى سمات البارزة لاحتفالات أعياد الميلاد ليس في محافظة بيت لحم فحسب، وإنما على مستوى فلسطين، لافتا أن مشاركة عساف في هذه الفعاليات تشكل إضافة نوعية كونه الفنان الذي حاز على محبة وتقدير واهتمام الشعب الفلسطيني والعربي، معلنا أن محبوب العرب سيكون نجم الاحتفال في إضاءة شجرة الميلاد.

وسيحيي محبوب العرب محمد عساف اليوم الجمعة حفل افتتاح مهرجان ليالي الميلاد على مدرج قصر المؤتمرات، ويرافقه مجموعة من موسيقيي المعهد، وبقيادة المايسترو الفلسطيني يعقوب الاطرش، وعازف العود تامر الساحوري.

Print Friendly