تأهل “الملكي” لدور الـ 16 وإيركوليس يحرج برشلونة

مدريد/PNN – بات فريق ريال مدريد “الملكي” أول المتأهلين لدور الـ 16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، باكتساحه ضيفه كولتورال ليونيسا (درجة ثالثة) بسداسية لهدف مساء الأربعاء في إياب دور الـ 32.

وسجل ماريانو دياز “هاتريك” في الدقائق الأولى، و42، و87 على التوالي، والكولومبي خاميس رودريجيز بالدقيقة 23، والفرنسي إنزو زيدان في الدقيقة 63، وسيزار مورجادو بالدقيقة 90 (بالخطأ في مرمى فريقه) لريال مدريد، وبيراي جوانزاليس في الدقيقة 45 لكولتورال ليونيسا.

وكان ريال مدريد اكتسح ضيفه المتواضع بسباعية مقابل هدف ذهاباً في 26 أكتوبر الماضي.

وخاض ريال مدريد مباراة الذهاب مبكراً استثنائياً، كونه سيشارك في بطولة العالم للأندية بصفته بطلاً لأوروبا في شهر ديسمبر.

وأشرك المدير الفني لريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان تشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين، ومعظمهم من الشباب، مفضلاً إراحة الأساسيين لمباراة “الكلاسيكو” مع برشلونة يوم السبت المقبل.

ونجح إنزو (21 عاماً)، نجل زيدان في التسجيل في مباراته الأولى مع الفريق الأول لريال مدريد، اذ أنه يلعب في فريق الاحتياط “كاستيا”.

بدوره، قدم برشلونة عرضًا باهتًا للغاية بالتعادل بهدف لمثله مع مضيفه إيركوليس، من أندية الدرجة الثالثة، في المباراة التي جمعتهما بملعب خوسيه ريكو بيريز، في ذهاب دور الـ 32 للبطولة.

وتقدم إيركوليس أولاً بهدف سجله دافيد ماينز في الدقيقة 52، بينما أدرك كارليس ألينيا التعادل لبرشلونة بالدقيقة 58.

واستغل مدرب برشلونة إنريكي سهولة اللقاء، ومنح فرصة لبعض العناصر الشابة مثل المدافع بورخا لوبيز، بجوار أومتيتي، ولاعب الوسط أليكس كاربونيرو، والمهاجم الواعد كارليس ألينيا.

صعود قريب

ووضع إشبيلية قدماً في ثمن النهائي، بفوزه الكبير على مضيفه فورمنتيرا (درجة رابعة) بخماسية مقابل هدف واحد.

وسجل الفرنسي وسام بن يدر “هدفان” في الدقيقتين الأولى من ركلة جزاء، و74 على الترتيب، والأرجنتيني خواكين كوريا “هاتريك” بالدقائق 15، و29، و43 توالياً لإشبيلية، وجابرييل جوميز رومان في الدقيقة 26 لفورمنتيرا.

وقطع فياريال شوطاً كبيراً نحو ثمن النهائي، بفوزه على مضيفه توليدو (درجة ثالثة) بثلاثة أهداف لادريان خيمينيز بالدقيقة 15 (بالخطأ في مرمى فريقه)، والفرنسي سيدريك باكامبو في الدقيقة 20، وصامويل كاستييخو بالدقيقة 81.

Print Friendly