الإماراتي “عموري” أفضل لاعب آسيوي لعام 2016

أبو ظبي/PNN – أبقى الإماراتي عمر عبد الرحمن الملقب بـ “عموري” جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا ببلاده للعام الثاني توالياً، بعد فوزه بها في الحفل السنوي الذي أقامه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء الخميس في أبو ظبي.

وتفوق عبد الرحمن (25 عاماً) على العراقي حمادي أحمد، والصيني وو لي، ليسير على خطى مواطنه أحمد خليل الذي فاز بالجائزة العام الماضي على حساب عبد الرحمن نفسه، والصيني جينج جي.

وكان فوز عبد الرحمن بالجائزة التي تمنح خلال احتفال لتوزيع جوائز لأفضل اللاعبين والمدربين في القارة، متوقعاً بعدما قدّم هذه السنة عروضاً لافتة، قاد خلالها منتخب بلاده إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

كما نال عبد الرحمن مؤخراً جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا، بعدما قاد فريقه العين إلى نهائي المسابقة التي ذهب لقبها لـ “تشونبوك الكوري الجنوبي”.

وفي فئة السيدات، نالت الأسترالية كايتلن فورد جائزة أفضل لاعبة، على حساب مواطنتها ليزا دي فانا، والصينية تان روين.

وفي أبرز الجوائز الأخرى، نال الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جائزة الماسة الآسيوية، وفاز الكوري الجنوبي تشوي كانج-هي بجائزة أفضل مدرب بعدما قاد مواطنه تشونبوك للفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه على حساب العين.

وفيما يلي قائمة الفائزين بجوائز حفل الاتحاد الآسيوي:

أفضل لاعب: عمر عبد الرحمن (الإمارات)، وأفضل لاعبة: كايتلن فورد (أستراليا)، وجائزة الحلم الآسيوي: الاتحاد القطري لكرة القدم، وجائزة أفضل اتحاد وطني متطور: الاتحاد الياباني لكرة القدم، وأفضل اتحاد وطني صاعد: الاتحاد الهندي لكرة القدم، وأفضل اتحاد وطني طامح: اتحاد بوتان لكرة القدم، وفئة الاتحاد المتطور: الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، وفئة الاتحاد الصاعد: الاتحاد الفلبيني لكرة القدم، وفئة الاتحاد الطامح: اتحاد بروناي دار السلام لكرة القدم، وجائزة أفضل مدرب (رجال): تشوي كانج-هي (كوريا الجنوبية)، وجائزة أفضل مدرب (سيدات): تشان ين تينج (هونج كونج).

Print Friendly