_m9a0855-copy

قوات الاحتلال تقمع المسيرات الاسبوعية التي انطلقت احياءً للذكرى 69 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

رام الله/PNN – انطلقت اليوم مسيرة شعبية من وسط قرية بلعين باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من ابو ليمون، وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين رغم غزارة الامطار وبرودة الجو، احياء للذكرى 69 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وعند وصول المتظاهرون بالقرب من بوابة الجدار الجديد ، قام الجنود بمنع المسيرة من الاستمرار وملاحقة المتظاهرين ومنعهم من التواجد في المنطقة المحررة واعلان المنطقة بانها منطقة عسكرية مغلقة.

وتأتي فعالية هذا اليوم احياء للذكرى 69 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والموافق لذكرى القرار الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 29 نوفمبر من عام 1947، بتقسيم فلسطين ، وبهذه المناسبة تؤكد اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على الثوابت الفلسطينية واستمرار وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة

Print Friendly