الشريط الاخباري

ايرلندا: حفل استقبال رئيس اساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس‎

نشر بتاريخ: 04-12-2016 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - أقامت سفارة دولة فلسطين لدى ايرلندا حفل استقبال على شرف رئيس أساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس المطران سهيل داواني الذي يزور ايرلندا بدعوة من رئيس أساقفة دبلن وجلانديلو د.مايكل جاكسون.

ستستمر الزيارة سبعة ايام يتراس فيها المطران عدد من الصلوات كما سيشارك في مؤتمر حوار الاديان الذي سيبدأ فعالياته صباح الاثنين الموافق 5/12/2016.

القى نيافة المطران خلال حفل الاستقبال كلمة اشاد فيها باهمية المدينة المقدسة التي تجمع الديانات الابراهيمية الثلاث مبينا اهمية السلام من قلب مدينة السلام القدس وخاصة العلاقة المتميزة مع المسلمين.

كما اشار الى اتفاق تعاون رسمى بين الكنيسة الانجليكانية في دبلن والكنيسة الانجليكانية في القدس،وتحدث عن عدد من المشاريع التي ترعاها الكنيسة سواء في مجال التعليم و الصحة وخص بالذكر المستشفى الانجليكانية (المعمداني) في مدينة غزة.

المطران سهيل دواني يرافع بقوة لأجل السلام والمصالحة في مطرانية تقع في منطقة متعددة الثقافات والديانات والأعراق ومنتشرة عبر خمس دول.وهو عضو فعّال في العديد من المنظمات المسكونية والحوار بين الأديان.

تحدث ايضا خلال حفل الاستقبال رئيس اساقفة كنيسة دبلن واسقف جلانديلو د. مايكل جاكسون عن العلاقات مع الكنائس الاخرى في ايرلندا وعن اهمية الحوار والعمل معا مشيدا في حفل الاستقبال الذي جمع ثقافات وديانات متعددة في حوار راقي ، كما توجه بشكره الى سفير فلسطين والسفارة الفلسطينية التي قامت على تنظيم هذا الحفل في هذه القاعة المتميزة في بلدية دبلن.

اما كلمة السفارة فقد القتها القائم باعمال السفارة بالانابة جيلان وهبه عبد المجيد (حيث ان السفير متواجد في فلسطين لحضور مؤتمر حركة فتح ) وتضمنت اهمية العمل الذي يقوم به المطران سهيل دواني وخاصة في مجالات التعليم والصحة والعمل الاجتماعي ، مؤكدا على ان حضور نيافة المطران لمؤتمر حوار الاديان شهادة على اهمية السلام الذي اختاره الشعب الفلسطيني لطريقه نحو الحرية والاستقلال واقامة الدولة وعاصمتها القدس متمنين ان يكون اللقاء قريبا في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، كما تمت الاشارة الى اهمية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني لان يدرك العالم بان القضية الفلسطينية مازالت حية بعدالتها الى ان ينتهي الاحتلال وتقام الدولة الفلسطينية .

حضر حفل الاستقبال عدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية واعضاء من البرلمان ومجلس الشيوح الايرلندي والسفراء والديبلوماسيين وممثلي المنظمات الغير حكومية و الجالية الفلسطينية.

Attachments area

شارك هذا الخبر!