الشريط الاخباري

تنظيم ناجح للبطولة النسوية التنشيطية الأولى لخماسي كرة القدم

نشر بتاريخ: 07-12-2016 | رياضة
News Main Image

البيرة/PNN- نظمت رابطة الأندية في القدس، اليوم الأربعاء، وبالتعاون مع الدائرة النسوية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، "البطولة النسوية التنشيطية الأولى لخماسي كرة القدم"، وذلك في صالة ماجد أسعد بالبيرة.

وشارك في البطولة 7 مدارس من القدس، ممثلة بمدرسة بنات العيزرية الثانوية، ومدرسة بنات أبو ديس الثانوية، ومدرسة بنات السواحرة الثانوية، ومدرسة بنات مشاريع العيزرية، ومدرسة عرب الجهالين، ومدرسة الرام، إضافة إلى مدرسة عناتا الثانوية.

وتوجت مدرسة عناتا الثانوية بلقب البطولة، فيما حلّت مدرسة السواحرة في المركز الثاني، وحصلت مدرسة مشاريع العيزرية على المركز الثالث، في حين شهدت البطولة مباراة افتتاحية بين فريقي بنات حارس سلفيت وبنات دورا القرع كضيوف على البطولة.

وتم اختيار اللاعبة سارة سلامة هدافة للبطولة، واللاعبة سندس شومان كأفضل لاعبة، واللاعبة خلود خالد كأفضل حارسة.

وتابع فعاليات البطولة كلاً من مديرة الدائرة النسوية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هنادي ناصر الدين، وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سعاد علقم، ومسؤولة لجنة الرياضة في رابطة أندية القدس هدى الخطيب، إضافة إلى سماح مرجان من الدائرة النسوية بالاتحاد.

وأشارت ناصر الدين إلى أن هذه البطولة التنشيطية تعتبر الأولى من حيث التعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورابطة أندية القدس، معتبرة أن الهدف من هذا التعاون هو تشجيع الفتيات لممارسة كرة القدم خاصة في المدارس، إضافة أهمية إلى نشر الكرة النسوية في محافظة القدس.

من جانبها، وجهت الخطيب شكرها الجزيل للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، ورابطة أندية القدس، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ووزارة التربية والتعليم، مؤكدة أن إقامة مثل هذه البطولات يساهم في تسليط الضوء على أهمية ممارسة لعبة كرة القدم للفتيات في القدس.

وتمنت أن تكون الرياضة النسوية من أولويات الأندية في فلسطين، داعيةً وزارة التربية والتعليم العالي بضرورة التركيز على تطوير الرياضة النسوية في المدراس والجامعات.

شارك هذا الخبر!