الشريط الاخباري

اختتام عروض مهرجان "شاشات" العاشر في كلية فلسطين التقنية- رام الله

نشر بتاريخ: 08-12-2016 | ثقافة وفنون
News Main Image
 

  رام الله/PNN- اختتمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات عروض مهرجان "شاشات" العاشر لسينما المرأة في فلسطين، وذلك بالشراكة مع مؤسسة "شاشات"، والذي جاء لهذا العام ضمن إطار مبادرة "ما هو الغد" السينمائية المجتمعية، الهادفة إلى تشجيع الإنتاج والإبداع النسوي الفلسطيني الشاب،  وإتاحة الفرص لمخرجات شابات بأن ينتجن الثقافة السينمائية الفلسطينية، ويعبرن عن عوالم فلسطينية من مختلف أرجاء الوطن.

    اشتملت العروض على أربعة أفلام: "صيف حار جداً لأريج ابو عيد، و "جرافيتي" لفداء نصر، و "صالحة" ليوسف عطوة ولنا حجازي، و "موطني" لنغم كيلاني.

    فيما تم مناقشة القضايا التي تناولتها الأفلام مع جمهور طالبات الكلية من قبل الأستاذة دولت البدوي، حيث أن هذه الأفلام تطرح تساؤلات موجهة للمجتمع ككل، وخاصة للشباب منه، من خلال عيون نسائية شابة، تتمحور في مجملها حول المستقبل.

بدورها قالت عميدة الكلية د. ديمة الناظر أن "الكلية تتميز بعلاقاتها الفاعلة مع الكثير من المؤسسات الهادفة، وهذا المهرجان تثقيفي هام، حيث تقدم الكلية كافة التسهيلات اللازمة لتنظيمه، ودعوة كافة الطالبات لحضوره والمساهمة في النقاش، حيث أن رسالة الكلية ورؤيتها تتقاطع مع الكثير من المؤسسات الهادفة، ومنها مؤسسة شاشات".

   بهذا الخصوص تقول رئيسة قسم الشؤون الطلابية الأستاذة إخلاص شبانة " أن الشراكة مع مؤسسة شاشات ساهمت في رفع وعي الطالبات وثقافتهن تجاه الكثير من القضايا المجتمعية، وسلطت الضوء على أسئلة وحلول كثيرة للعديد من المشاكل التي تواجهها المرأة في واقعنا، والكلية تنظر بعين الأهمية لهذا المهرجان، كونه نافذة مميزة للتغيير الإيجابي".

    فيما أوضح رئيس قسم الإعلام وصناعة الأفلام الأستاذ نياز ضيف الله أن "الكلية تعمل من خلال مركز الكفايات في الإعلام وصناعة الأفلام على إنتاجات سينمائية تتناول قضايا مجتمعية، وسيتم توجيه الطالبات والخريجات للمشاركة في المهرجان وغيره من المهرجانات المحلية والإقليمية والدولية، وبذلك يصبح المهرجان تثقيفي ووجهه لإبراز إنتاجات الطالبات والخريجات بشكل أكبر".

شارك هذا الخبر!