الشريط الاخباري

مسيرة ووقفة تضامن مع الأسير حمور المضرب عن الطعام في جبع

نشر بتاريخ: 09-12-2016 | أسرى
News Main Image

جنين/PNN- شارك مئات المواطنين، اليوم الجمعة، في مسيرة ووقفة تضامنية مع الأسير عمار حمور (28 عاما) المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ 20 على التوالي، وذلك تلبية لدعوة حركة فتح واللجنة الشعبية لدعم وإسناد الأسير حمور، وبالتعاون مع فعاليات البلدة.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد جبع وجابت شوارع البلدة ورفع المشاركون فيها صور الأسير حمور وشعارات تطالب بالحرية للأسرى، وبمزيد من الحراك والتضامن معهم، وأخرى تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير حمور وسائر ابناء الحركة الأسيرة، كما طالبوا المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته، ورددوا الهتافات المنددة بالاحتلال وجرائمه بحق المعتقلين الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.

واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي ووقفة تضامنية في مركز البلدة، طالب المتحدثون فيها، منظمات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بسرعة وضرورة التدخل لإنقاذ حياة الأسير حمور والأسرى القابعين داخل سجون الاحتلال وإجبار سلطات الاحتلال على التوقف عن الاعتقال الإداري.

وشددوا على أن الوحدة الوطنية هي السياج الحامي للمشروع الوطني، مطالبين بمزيد من المشاركة وبالعمل على تعزيز الفعاليات التضامنية مع الأسرى والتي لا تزال دون المستوى المطلوب.

وجدد المتحدثون مبايعتهم والتفافهم حول الرئيس محمود عباس المتمسك بثوابتنا الوطنية وبملف الحركة الأسيرة.

شارك هذا الخبر!