الشريط الاخباري

الأحد القادم: نابلس على موعد مع فعالية ضخمة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 10-12-2016 | محليات
News Main Image
نابلس/PNN- تواصل الحملة الشعبية في محافظة نابلس تحضيراتها لتنظيم حفل ضخم لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك عصر يوم الأحد القادم، على دوار الشهداء وسط نابلس.
وأوضحت الحملة أنها تمثل الكل النابلسي، وتسعى لاعادة نابلس إلى سابق عهدها، مدينة الامن والأمان، والمدينة التي تحرص على كافة ابنائها في مختلف أماكن تواجدهم، في المدينة والقرى والمخيمات، وتزرع فيهم المحبة والتقارب.
وعن الحفل، أشارت الحملة إلى أنها خاطبت مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية، التي باركت عملها، مؤكدة دعمها الكامل لكل ما فيه مصلحة المواطنين.
بدورها، أكدت بلدية نابلس أنها ستعمل على تزيين الشوارع الرئيسية وتهيئتها في هذه المناسبة السعيدة، إضافة إلى أن التجار أبدوا استعدادهم لتزيين وإضاءة مداخل المدينة لتعطي الزائرين والمستوقين بهجة وسرور، وتضفي على المناسبة صبغة نابلسية طالما تميزت بها.
وحسب الترتيبات، سيكون التجمع قبل عصر يوم الاحد على المدخل الغربي للبلدة القديمة قرب مسجد الخضر، حيث سيسير المشاركون بوجود الفرق الصوفية نحو باب الساحة، مرورا بشارع حطين، وهناك ستلتقي مع فرق الكشافة وتتقدم باتجاه دوار الشهداء، حيث ستنظم الفعالية.
وقالت الحملة إن اختيار البلدة القديمة لتكون منطلقا للفعالية، نظرا لرمزيتها وتذكيرا بتلك الفعاليات والموالد التي كانت تنظيم في السابق، وتكتسب اهمية كبيرة لدى المواطنين. كما سيتم ارسال رسالة من الجموع ترفض القرار الاسرائيلي بمنع الاذان.
إضافة لذلك، سيتضمن الاحتفال اشارة إلى ضرورة تطبيق سنة الرسول محمد صل الله عليه وسلم فيما يخص الاهتمام بالاسرى والعمل على تحريرهم.
ووجهت الحملة الدعوة المواطنين لاحضار عائلاتهم واطفالهم للمشاركة، وانجاح الاحتفال، الذي سيكون باكورة لنشاطات عدة في الفترة القادمة.

شارك هذا الخبر!