الشريط الاخباري

المواصفات والمقاييس يعتمد 21 مواصفة محلية و يتبنى 237 مواصفة عالمية

نشر بتاريخ: 13-12-2016 | أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس، (21) مواصفة فلسطينية و تبنى (237) مواصفة عالمية علماً بأن (29) منها جديدة و(203) منها ستحل محل مواصفات سابقة، كما تشمل الغاء(5) مواصفات تم تبنيها سابقاً. وذلك خلال الاجتماع الثاني لسنة 2016 والذي عقد برئاسة وزير الاقتصاد الوطني ورئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس عبير عودة، بمقر المؤسسة.وصادق المجلس على اعتماد الجهات المختصة بالرقابة على تطبيق التعليمات الفنية الالزامية كما يلي: • اعتبار وزارات الصحة والزراعة ووزارة الاقتصاد الوطني جهات مختصة على الرقابة التفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الالزامية 62-2016 الخاصة بالشروط الصحية للغذاء ذو الاصل الحيواني كل ضمن اختصاصه. • اعتبار وزارة الاقتصاد الوطني جهة مختصة بالرقابة والتفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الالزامية 63-2016 الخاصة بالمسؤولية عن المنتجات المعيبة. • اعتبار وزارة الاقتصاد الوطني جهة مختصة بالرقابة والتفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الالزامية 64-2016 الخاصة بالعبوات. • اعتبار وزارات الصحة والاقتصاد الوطني وسلطة جودة البيئة جهات مختصة بالرقابة والتفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الالزامية 65-2016 الخاصة بمواد التنظيف كل ضمن اختصاصه, • اعتبار وزارة الصحة جهة مختصة بالرقابة والتفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الالزامية 66-2016 الخاصة بالحدود العليا لبعض المكونات الغذائية في منتجات غذائية محددة. • اعتبار وزارات الاقتصاد الوطني والعمل والداخلية جهات مختصة بالرقابة والتفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الالزامية 67-2016 الخاصة بأجهزة حرق الوقود الغازي كل ضمن اختصاصه.

واستعرض المجلس خلال الجلسة، تقرير انجازاتها للأرباع الاول والثاني والثالث لسنة 2016 الذي تضمن أهم الإنجازات التي قامت بها المؤسسة خلال هذه الفترة، وأشاد المجلس بالانجازات المذكورة في التقرير.

واقر المجلس خلال الاجتماع موازنة المؤسسة لسنوات 2017-2019. وكما قرر البدء في عملية تطوير الخطة الاستراتيجية للمؤسسة لسنوات 2017 -2022.

كما وناقش المجلس التأثيرات الصحية المترتبه على استخدام الاكياس البلاستيكية في منتجات الخبز وقرر البدء في تطبيق التعليمات الفنية الالزامية الخاصة بالمواد البلاستيكية الملامسة للغذاء والزام الجميع بها وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة. كما واشاد المجلس بتطبيق التعليمات الفنية الالزامية التي تنظم نسبة الملح في الخبز والتي اشادت بها الجهات الدولية المختصة.

شارك هذا الخبر!