الشريط الاخباري

المحافظ رمضان يفتتح معرض مرج بن عامر الأول للفنون الجميلة

نشر بتاريخ: 26-12-2016 | محليات
News Main Image
جنين/PNN- افتتح محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، " معرض مرج ابن عامر للفنون الجميلة الأول  " الذي نظمته جبهة النضال الشعبي تحت رعاية محافظ جنين ، ووزارة الثقافة للفنانين التشكيليين عروبة عمير ، ومحمد نصار ، ومحمد ربايعة .
وجرى افتتاح المعرض ، اليوم ، في قاعة الشهيد قدورة موسى في مبنى المحافظة بحضور مدير مكتب الثقافة في جنين عزت أبو الرب ، وأعضاء المكتب السياسي لجبهة النضال  الشعبي في جنين ، وممثلي المؤسسات  الرسمية والأمنية والفعاليات الثقافية في جنين.
من جهته بارك المحافظ رمضان القائمين على انجاز المعرض الفني لإبراز الفن التشكيلي بأيدي فلسطينية ، مؤكدا أن الثقافة الفلسطينية غنية بموروث عريق بكافة الفنون  الإبداعية ، ومشيرا أن الشعب الفلسطيني يبدع في تصوير كافة مناحي الحياة السعيدة والحزينة ويصقل موهبته بإتقان منحوتاته لإخراج رسومات راقية تعبر عن الشعور الإنساني . ودعا المحافظ رمضان إلى التعاون المشترك مع الفعاليات الثقافية لإيجاد آلية نحتضن فيها هؤلاء المبدعين وتقديم الدعم الثقافي لاستمرار  في مسيرتهم  الفنية .
من جهته قال مدير مكتبي الثقافة عزت ابو الرب " إن رعاية هذا الإبداع والمبدعين ينطلق من المجالس البلدية العنوان الأول لهم ، لأنها الأقرب على الفنان وإقامته .
وأضاف نحرص في وزارة الثقافة على دعم تلك الإبداعات وعلى الفنانين عدم التردد في طرق أبواب المؤسسات الثقافية لتكريم إبداعهم الفني ، لأن العمل الثقافي هو عمل مجتمعي يشارك فيه الجميع .
وبدورها شكرت منسقة المعرض ليلى صبيح المحافظ رمضان ووزارة الثقافة على احتضان المعرض الفني ، وقالت " هذا اليوم مميز لمشاهدة الفن المرسوم من أبناء شعبنا الفلسطيني المناضل ، مع لوحات فنية من وحي خيالهم ورسمهم وببراعتهم الفنية .
[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="182221,182222"]

شارك هذا الخبر!