الشريط الاخباري

اعتقل ابو رحمة من المحكمة : استنكار لتمديد معتقلي باب الشمس وابو رحمة ومطالبات بالافراج عنهم

نشر بتاريخ: 23-01-2017 | سياسة , أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN/اعتقلت شرطة العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الناشط عبد الله أبورحمه من قاعة محكمة عوفر العسكرية اثناء حضوره محاكمة نشطاء المقاومة الشعبية الذين اعتقلوا خلال فعالية اعادة بناء قرية باب الشمس يوم الجمعة الماضي وتحويله للتحقيق بسبب مشاركته في فعاليات المقاومة الشعبية.

وادانت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عملية اعتقال الناشط عبد الله أبورحمة وتحويله للتحقيق في محكمة عوفر العسكرية، مؤكدة ان هذا الاعتقال لن يثني نشطاء المقاومة الشعبية بالاستمرار بفعاليات المقاومة الشعبية.

وطالبت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ابناء شعبنا الفلسطيني وكافة فصائل العمل الوطني بتفعيل وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية في كافة محافظات الوطن حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

من جهتها استنكرت اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية جريمة اعتقال الناشط الفلسطيني في مجال المقاومة الشعبية والدفاع عن حقوق الانسان عبد الله ابو رحمة الذي يعتبر احد ابرز عناوين المقاومة الشعبية في الوطن معتبرة ان اعتقاله بمثابة انتقام من المقاومة الشعبية باسلوبها واشخاصها.

وعبر منذر عميرة رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان عن استنكاره لجريمة الاحتلال باعتقال الناشط ابو رحمة واسمرار اعتقال نشطاء المقاومة الشعبية الستة الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال عقب اقامة قرية باب الشمس يوم الجمعة الماضي موضحا ان هذا الاعتقال يستهدف النيل من عزيمة ونضال النشطاء الفلسطينين الين فضحوا ممارسات الاحتلال بمقاومتهم الشعبية في القدس خصوصا في باب الشمس قبل ايام حيث تم فضح مخططات واطماع الاحتلال من خلال اقامة القرية للتحذير من مخططات الاحتلال وممارساته على الارض التي تهدد مستقبل المنطقة.

واشار عميرة الى ان اعتقال ابو رحمة من المحكمة يعد انتهاكا صارخا للقانون الحقوقي والانساني موضحا ان حضور ابو رحمة الى المحكمة كان يهدف الى اسناد نشطاء المقاومة الستة المعتقلين منذ يوم الجمعة الماضية موضحا ان قرارات التمديد للمعتقلين واعتقال ابو رحمة سيزيد المقاومة الشعبية التي كانت وما زالت وستبقى نموذجا واداةنضالية فلسطينية في وجه الاحتلال وحكومته اليمنية المتطرفة.

ودعا عميرة كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية والنشطاء الاجانب الى الوقوف الى جانب المعتقلين والعمل على اطلاق سراحهم كونهم نشطاء مقاومة شعبية سلمية كما انهم من النشطاء الحقوقين المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطيني الذي يتعرض لابشع صور الانتهاكات الحقوقية التي تكفلها الشرعية الدولية وبالتالي لا بد من محاسبة اسرائيل بحق جرائمها بحق هؤلا النشطاء.

 

شارك هذا الخبر!