الشريط الاخباري

وزارة الثقافة تشيد بفوز حجاوي وابو ندى في جائزة الشارقة للإبداع العربي

نشر بتاريخ: 18-02-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

رام الله/PNN- هنأت وزارة الثقافة الشاعر جعفر حجاوي والروائية هبة أبو الندى لفوز كل منهما بالمركز الثقافي في الدورة العشرين لمسابقة الشارقة للابداع العربي التي تقيمها دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة سنويا في فئتي الشعر والرواية.

وتنظر الوزارة إلى أهمية هذا الإنجاز على أكثر من صعيد، وضرورة المراكمة عليه، لقناعتها التامة بأهمية تفعيل إبداعات الشباب، بما يتقاطع مع سياسة الوزارة بإيلاء أدب وإبداعات الشباب الاهتمام الكبير، لما يؤسس له ذلك من مستقبل يصب في صالح الحركة الثقافية الفلسطينية عموماً، والأدبية غلى وجه الخصوص.

كما شددت الوزارة على أهمية تمثيل فلسطين إبداعياً في المحافل العربية والدولية، من باب كسر الحصار الثقافي الذي يسعى الاحتلال إلى تكريسه من جهة، وتفعيل التواصل مع عمقنا العربي، والفضاء الدولي، والتأكيد على أن فلسطين كانت وستبقى منبعاً للإبداع.

وكان الشاعر جعفر حجازي، من قرية حجة في محافظة قلقيلية، فاز بالمركز الثاني عن فئة الشعر، والتي تقدم لها 130 ديواناَ شعريا من مختلف دول الوطن العربي، عن مجموعته الشعرية الأولى "الغجرية تبحث عن أرضها".

أما الروائية هبة أبو ندى، من مدينة غزة، ففازت بالمركز الثاني أيضاً، ولكن في فئة الرواية، والتي تقدم لها 75 مشارَكة من الدول العربية، عن روايتها " الأكسجين ليس للموتى".

يذكر أن باب استلام النصوص المتسابقة ،قد أغلق في نهاية تشرين الثاني 2016، حيث بلغ مجموع المشاركات في محاور الجائزة (430) مشاركة من جميع الدول العربية وبعض الدول الأجنبية (ناطقين بالعربية ومقيمين في هذه الدول)، علماً بأن الجائزة تقام في مجالات: الشعر، والرواية، والقصة القصيرة، وأدب الطفل، والنص المسرحي، والنقد.

شارك هذا الخبر!