الشريط الاخباري

نتنياهو لوزرائه: اتفقت مع ترامب على تشكيل طاقم لتنسيق الاستيطان

نشر بتاريخ: 19-02-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، النقاب عن توصله لتفاهمات مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تفضي بإقامة طاقم مشترك خاص لمتابعة ملف الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستعرض نتنياهو للوزراء خلال جلسة الحكومة محاور اللقاء الذي جمعه برئيس الإدارة الأميركية الجديدة، واللقاءات التي أجراها في واشنطن، قائلا: "عدت قبل أيام من زيارة تاريخية لواشنطن، التقيت خلالها بالرئيس ترامب، فالتحالف بين إسرائيل وأميركا متأصل ومتين، وهذا التحالف تعزز وتدعم أكثر خلال اللقاء بالإدارة الجديدة للبيت الأبيض".

ولفت نتنياهو إلى أنه توصل لتفاهمات مع الرئيس ترامب لتشكيل طواقم عمل مشتركة في مجالات كثيرة لم يكن عليها بالسابق تفاهمات واتفاقات بين إسرائيل وأميركا، ومن ضمنها ملف الاستيطان بالضفة الغربية.

واستذكر علاقة الصداقة الوطيدة التي تجمعه بالرئيس ترامب منذ سنوات طويلة، بيد أنه شدد على أهمية العلاقات في هذه المرحلة والتي تجمعهما من خلال رؤية إستراتيجية وتفاهمات حيال المخاطر الإستراتيجية المحدقة في منطقة الشرق الأوسط، وأبرزها إيران التي تشكل خطرا في مجالات مختلفة، على حد تعبير نتنياهو.

المصدر: عرب 48.

شارك هذا الخبر!