الشريط الاخباري

وفد "الألكسو" يصل فلسطين ويضع إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد عرفات

نشر بتاريخ: 19-02-2017 | محليات
News Main Image
رام الله /PNN- وصل ظهر اليوم الأحد عبر معبر الكرامة الحدودي وفد المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم "الألكسو" برئاسة مديرها العام معالي د. عبد الله محارب . وتمت مراسم الاستقبال للوفد في صالة كبار الزوار في مقر الإدارة العامة للمعابر والحدود بمشاركة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود إسماعيل وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني وجمال الرجوب نائب محافظ أريحا والأغوار. واستهل وفد من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) زيارته لفلسطين، بوضع إكليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات بمدينة رام الله، وقراءة الفاتحة على روحه. وأطلع الوفد من ممثلي المراسم في الرئاسة على تفاصيل ضريح ومتحف ومسجد الشهيد ياسر عرفات. وقال محارب إن فلسطين هي القضية الأولى بالنسبة للمنظمة ولكافة أبناء الشعب العربي، وتربطها علاقات مميزة بالمنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم، و"قد جئنا إلى هنا لنشارك إخواننا الفلسطينيين في دعم مشاريهم التربوية والثقافية".

وتابع أن هذه الزيارة ستشكل انطلاقا لمزيد من المشاريع التي ستنفذها المنظمة في فلسطين، تحديدا في مدينة القدس الشريف، حاثا العرب على زيارة فلسطين من أجل دعم شعبها الذي يعاني من الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أعرب إسماعيل عن شكره للمدير العام للمنظمة العربية على هذه الزيارة وعلى الدعم المقدم لفلسطين وعلى رأسها القدس، مشيرا إلى أن كل ما يقدم لدعم أبناء الشعب الفلسطيني يهدف لحماية فلسطين والدفاع عن القدس في وجه التهويد الذي يستهدفها بشكل محموم حاليا.

ومن الجدير ذكره ان هذه الزيارة جاءت بناءً على الدعوة الرسمية من سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن لوفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم خلال الفترة 18-23/2/2017 ، وتتضمن زيارة الوفد زيارات للمحافظات الفلسطينية على راسها مدينة القدس وسلسلة لقاءات رسمية .

شارك هذا الخبر!