الشريط الاخباري

PNN بالفيديو والصور: مئات الطلبه يحتجون في عدد من مديريات التربية مطالبين بحذف بعض المواد

نشر بتاريخ: 21-02-2017 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- خرج المئات من طلبة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، للاحتجاج امام مديريات التربية والتعليم في محافظات الضفة الغربية مطالبين بحذف بعض المواد من امتحان الثانوية العامة.

وفي محافظة بيت لحم تجمع المئات من طلبة الثانوية العامة امام مديرية التربية والتعليم، رافعين شعارات تطالب بحذف بعض الوحدات من بعض المواد، مشددين على ان هذه الوحدات تحتاج الى وقت اكبر مما هو متاح في العام الدراسي.

وقال احد الطلبة لمراسل شبكة فلسطين الاخبارية، اننا كطلاب ثانوية عامة من فرعي العلمي والادبي اتينا للمطالبة بحذف بعض المواد مثل التاريخ والجغرافيا والانجليزي، مشيرا الى ان التربية والتعليم وعدت بحذف بعض المواد الا انها حذفت مواد بسيطة جدا .

وأضاف اننا نامل بوقوف التربية والتعليم مع الطلاب لان ذلك يساعدهم في تحصيلهم العلمي كوننا ابنائهم وابناء الوطن لما في ذلك مصلحة للطلاب.

وأشار الطلبة انهم وجهوا كتب ورسائل ومطالبات الى التربية والتعليم منذ اسبوعان لكن دون اي ردود مما دفعهم اليوم الى الخروج الى الشارع.

وقال الطلبة انهم يطالبون بحذف هذه المواد كونها مواد كبيرة بحيث يتضمن كتاب كل مادة ست وحدات على الاقل مما يثقل على الطلبة، املين بان تقوم التربية والتعليم باخذ مطالبهم بعين الاعتبار.

من جهته خاطب مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم الاستاذ سامي مروة الطلبة بقوله ان التربية والتعليم وجدت لخدمة الطالب وانها تاخذ بعين الاعتبار كافة الاحتياجات للطلبة من خلال لجان متخصصة. وأشار ان هذه اللجان النتخصصة تقوم بدراسة المنهاج دراسة علمية تعتمد على طول المبحث مع عدد الحصص وهل هي كافية ام لا؟ وبناء عليه يتم اخذ القرارات بشان المطالب التي تقدم بها الطلاب.

وطالب مروة من الطلبة بصياغة كتب ورسائل من مختلف المدارس عبر مدرائها وارسالها الى مديرية التربية والتعليم والتي ستقوم برقعها الى الوزارة من اجل دراستها. مؤكدا حرص الوزارة على مصلحة الطالب.

 واكد مروة ان هذه اللجان في وزارة التربية والتعليم وفي مديريات التربية والمدارس والمعلمين موجودة لخدمة الطلبة وحريصة كل الحرص عليهم.

واشار مدير التربية والتعليم بمحافظة بيت لحم الى ان ترك الصفوف والخروج من المدارس هو تضييع للعام الدراسي، مطالبا اياهم بارسال كتب ورسائل من اجل البحث في هذه المطالب.

[gallery link="file" size="full" ids="198539,198540,198541,198542,198543,198544,198545,198546"] [playlist type="video" ids="198537"] [playlist type="video" ids="198538"]   [playlist type="video" ids="198537"]

شارك هذا الخبر!