الشريط الاخباري

تواصل الانتقادات حول عقد مؤتمر اسطنبول من قبل فصائل العمل الوطني

نشر بتاريخ: 21-02-2017 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- واصلت فصائل العمل الوطني، اليوم الثلاثاء، في توجيه انتقاداتها حول عقد مؤتمر اسطنبول المقرر في الخامس والعشرين من شهر شباط 2017 .

وفي هذا السياق اعتبر عضو هيئة العمل الوطني في غزة محمود الزق أن عقد مؤتمر فلسطينيي الشتات في تركيا نهاية الشهر الجاري بمثابة ضرب للشرعية والهوية الفلسطينية ومحاولة لشق الصف الوطني الفلسطيني في ظل الهجمة الاستيطانية من قبل سلطات الاحتلال وكذلك الموقف الأمريكي بهذا الشأن.

وأوضح الزق في حديث "لصوت فلسطين" صباح اليوم أن هذه المحاولات من قبل حركة الاخوان العالمية بتعزيز الانقسام في قطاع غزة لإقامة امارة هناك، وكذلك عقد مؤتمر دولي بهذا الحجم في اسطنبول هدفه القفز على وحدانية وشرعية منظمة التحرير هي مساعٍ لضرب المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد الزق رفض كافة القوى في غزة لهذا التدخل في الشؤون الفلسطينية، مشددا على أن قطاع غزة لن يكون أداة لضرب مشروعنا الوطني ووحدتنا.

ومن جهته أكد المتحدث باسم حركة فتح في اوروبا جمال نزال على تساوق حركة حماس واسرائيل بمشاركة جهات اقليمية لتحييد فكرة اقامة الدولة الفلسطينية ضمن حل الدولتين وتقديم اوراق اعتمادها لنتنياهو وترامب اللذين يسعيان لتنفيذ حل اقامة الدولة فلسطينية ذات الحدود المؤقتة. وأوضح  نزال ان محاولات التشكيك بشرعية منظمة التحرير لن تنجح حتى لو وقفت وراءها جهات اقليمية وعربية وان موقف الفصائل الوطنية برفض المشاركة في اعمال مؤتمر اسطنبول والالتفاف على شرعية الرئيس محمود عباس يشكل الحاضنة وصمام الامان لافشال هذه المخططات التي لن تمر.

شارك هذا الخبر!