الشريط الاخباري

هيئة الاسرى تحذر من تفاقم الوضع الصحي للاسير عثمان ابو خرج

نشر بتاريخ: 21-02-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- حذر محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين كريم عجوة، صباح الثلاثاء، من تفاقم الوضع الصحي للأسير المريض عثمان ابو خرج 45 عاما من جنين، والذي يتعرض لاهمال طبي متعمد من قبل ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وقال عجوة الذي زار ابو خرج في سجن عسقلان أمس، أن الأسير يعاني من مشاكل صحية عديدة، ووضعه الصحي بحاجة لمتابعة، حيث يعاني من التهاب الكبد (الهيباتايتوس) بالاضافة لمعاناته من مشاكل بالقلب، بالاضافة لمعاناته من مشاكل بالاسنان.

واوضح عجوة، ان الاسير ابو خرج ذكر انه يعاني من التهاب الكبد منذ عام 2007 ، وقال ان السبب في اصابته بالتهاب الكبد هو طبيب الاسنان في عيادة سجن شطة آنذاك، حيث افاد بأن الطبيب في سجن شطة كان قد اعطاه ابرة بالخطأ وعلى اثرها اصيب بهذا الفيروس، واضاف انه حينها تم تحويله لمستشفى العفولة بعد ان اصيب بمضاعفات نتيجة (الابرة) حيث اصبح حينها يتقيأ ويتعب كثيرا، واجريت له فحوصات دم بالعفولة آنذاك، وقد ابلغه الاطباء في مستشفى العفولة حينها ان سبب اصابته بالمرض هو عيادة الاسنان، وابلغوه بان الفيروس انتقل اليه عن طريق (ابرة).

وقال الاسير ابو خرج، انه لغاية الآن لم يتلقى اي علاج نهائيا لهذه المشكلة الصحية التي يعاني منها، وهو بحاجة لعلاج باسرع وقت، واشار الى انه عندما ينزل لعيادة السجن تجرى له فحوصات دم ، و لا يتم ابلاغه بالنتيجة نهائيا.

كما افاد الاسير، بانه يعاني من مشكلة في القلب، وقد اجريت له عملية (سنطور) قبل ثمانية اشهر بعدما اصيب بجلطة حادة، وتوقفت حينها دقات القلب لمدة 8 ثواني، وتم نقله حينها الى مستشفى العفولة بواسطة سيارة اسعاف، وحاليا يعاني من تعب واجهاد شديدين.

كما قال الاسير ابو خرج انه يعاني من آلام دائمة بالاسنان.

شارك هذا الخبر!