الشريط الاخباري

عشراوي: الحكم الصادر بحق الجندي القاتل هو تشويه للعدالة والنظام القضائي

نشر بتاريخ: 21-02-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- عبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، عن استهجانها الشديد لحكم المحكمة العسكرية الإسرائيلية الصادر بحق الجندي "اليئور ازاريا" قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بالسجن 18 شهرا، كما أدانت مطالبة بعض الوزراء المتطرفين للعفو عنه.

وقالت في بيان لها وصل PNN نسخة عنه:" إن التشويه الجلي والواضح للعدالة والنظام القضائي الإسرائيلي، يخضع لعنصرية وتطرف الاحتلال ونظامه المبني على الأبرتهايد الذي تمثله حكومة التطرف الإسرائيلية ومستوطنيها".

وتابعت:" إن النظام القضائي الإسرائيلي ينهار عندما يتعلق الأمر بالإرهاب والإجرام الإسرائيلي تجاه الضحايا الفلسطينيين، فالإفلات من العقاب الذي تتميز به إسرائيل كدولة ينطبق على الأفراد المجرمين بما فيهم المستوطنين والجيش".

وأضافت: "إن هذه الجرائم التي ترتكب باستمرار من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين هي نتيجة مباشرة لاستفحال ثقافة الكراهية والعنف والعنصرية القائمة على رفض الآخر ووجوده على الأرض، فإسرائيل على مدار تاريخها لا تقيم اعتبارا لقيمة حياة وحقوق وحريات الشعب الفلسطيني بكاملة ".

ودعت عشراوي في ختام بيانها، المجتمع الدولي لممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه الممارسات غير القانونية والتي تتناقض مع أبسط قواعد العدالة والقيم الإنسانية والأخلاقية.

شارك هذا الخبر!